أخبار الرياضة

انجاز تاريخي لويلز وانكلترا تهدر الصدارة وروسيا تودع أمم أوروبا

ويلز

21.06.2016 | 01:03

حقق المنتخب الويلزي انجازا تاريخيا في أول مشاركاته في نهائيات أمم أوروبا المقامة حاليا بفرنسا بتأهله لثمن النهائي بفوزه 3-0 على روسيا وتصدره المجموعة الثانية أمام إنكلترا التي تعادلت 0-0 أمام سلوفاكيا الاثنين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة.

وسجل لويلز أرون رامسي 11، و نيل تايلور 20، وغاريث بايل 67.

ونجحت ويلز بالحوز على الصدارة بعد وصولها إلى النقطة 6، متفوقة على إنكلترا (5 نقاط) التي تعادلت مع سلوفاكيا الثالثة بـ4 نقاط (0-0)، فيما ودعت روسيا الأخيرة بنقطة واحدة.

وتلعب ويلز مع ثالث إحدى المجموعات التالية؛ الأولى (ألبانيا)، أوالثالثة أوالرابعة.

وكانت ويلز فازت على سلوفاكيا 2-1 في الجولة الأولى قبل أن تخسر في الثانية أمام جارتها إنكلترا 0-2، فيما تعادلت روسيا مع إنكلترا 1-1 قبل أن تخسر أمام سلوفاكيا 1-2.

ولم يستطع المدرب الروسي الذي قام بعمل جبار في التصفيات بعد تعيينه خلفاً للإيطالي فابيو كابيلو الذي أُقيل بسبب سوء النتائج، الاستمرار بنفس الوتيرة واخفق في ثاني مشاركة لروسيا في البطولة منذ تفكك الاتحاد السوفياتي بعد الاول عام 2008 حيث بلغت نصف النهائي.

وفي اللقاء الثاني، تخلت إنكلترا عن صدارة المجموعة الثانية وتأهلت كوصيفة بعد سقوطها في فخ التعادل السلبي مع سلوفاكيا 0-0.

وبالرغم من التعديلات الكثيرة التي أجراها روي هودجسون مدرب إنكلترا على تشكيلته الأساسية إلا أنّ الأداء ظلّ على حاله (المشاكل الهجومية)، لتفقد إنكلترا المركز الأول بعد وصولها للنقطة الخامسة خلف ويلز المتصدرة بست نقاط ومن ثم سلوفاكيا أربع نقاط وأخيراً روسيا التي ودعت رسمياً بعد توقف رصيدها عند نقطة.

سيريانيوز