أخبار الرياضة

بلجيكا تسحق ايرلندا وتنعش حظوظها بالتأهل وتعادل قاتل للمجرامام أيسلندا في "يورو 2016"

بلجيكا

18.06.2016 | 22:44

انعشت بلجيكا حظوظها بالتأهل بفوزها 3-0 على جمهورية أيرلندا السبت في بوردو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لكأس أوروبا 2016 في كرة القدم المقامة في فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

وسجل روميلو لوكاكو (48 و70) واكسل فيتسل (61) الأهداف.
وكانت إيطاليا فازت على السويد 1-0 الجمعة في المجموعة عينها، فرفعت بلجيكا رصيدها إلى 3 نقاط مقابل 6 لإيطاليا التي ضمنت صدارتها ونقطة لكل من السويد وايرلندا.

وفي الجولة الثالثة تلعب بلجيكا مع السويد الأربعاء المقبل في نيس، وأيرلندا مع إيطاليا في التوقيت عينه في ليل.

وهذه أعلى نتيجة في النهائيات الحالية، بالتساوي مع فوز إسبانيا على تركيا 3-0الجمعة.

ولم تفز أيرلندا على بلجيكا منذ 50 عاماً، وهذه المباراة الثامنة في مباراة رسمية تعجز عن تخطي خصمها (ثلاث خسارات وخمسة تعادلات).

ولم يحقق المنتخب الأيرلندي سوى انتصار واحد من أصل 8 مباريات في كأس أوروبا، وكان في مشاركته الأولى عام 1988 على حساب جاره العملاق المنتخب الإنكليزي.

في المقابل، تخوض بلجيكا النهائيات القارية لأول مرة منذ عام 2000 حين ودعت الدور الأول على أرضها في رابع مشاركة لها بعد 1972 (حلت ثالثة) و1980 (حلت وصيفة) و1984 (خرجت من الدور الاول).

والتقى المنتخبان 14 مرة حتى الآن ففازت بلجيكا 6 مرات، وايرلندا 3 مرات، وتعادلتا 5 مرات. وتعود الخسارة الأخيرة لبلجيكا أمام أيرلندا إلى أيار/مايو 1966 في لياج في مباراة ودية 2-3.

وضمن منافسات المجموعة السادسة، كادت أيسلندا تدخل في سجلات بطولة أوروبا بانتصارها الأول بها عبر التاريخ لولا هدف التعادل المجري الذي أتى بالوقت القاتل.

وجاء هدف أيسلندا بفضل غيلفي سيغوردسون الذي ترجم ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة والثلاثين قبل أن يعدل لاعب المجر سيفارسون بالخطأ في مرمى فريقه (87).

وهذا الهدف الأول الذي تتلقاه المجر من ركلة جزاء في تاريخ مشاركاتها باليورو.

وتعادلت أيسلندا في مباراتها الأولى أمام البرتغال 1-1 في الوقت الذي انتصرت به المجر 2-0 على النمسا.

وشهدت المباراة مشاركة الأسطورة الأيسلندي غودينسون لاعب تشيلسي الإنكليزي وبرشلونة الإسباني السابق قبل ست دقائق من النهاية ليصبح خامس أكبر لاعب يشارك في تاريخ اليورو 37 عاماً و277 يوماً.

وتتصدر المجر المجموعة السادسة بأربع نقاط مؤقتاً في الوقت الذي تحتل به أيسلندا المركز الثاني بنقطتين، بانتظار لقاء البرتغال مع النمسا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.