أخبار الرياضة

جريزمان يقود فرنسا لربع نهائي كأس امم أوروبا على حساب أيرلندا

فرنسا

26.06.2016 | 18:52

قاد الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان منتخب بلاده للتأهل للدور ربع النهائي، والفوز على أيرلندا بهدفين مقابل هدف، يوم الأحد على استاد بارك أولمبيك ليون، في دور ال16 ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا وتستمر حتى العاشر من تموز المقبل.

وتقدم منتخب أيرلندا بهدف مبكر عبر روبي برادي من ضربة جزاء في الدقيقة (2)، وهو أسرع أهداف البطولة حتى الآن والهدف الثاني لبرادي في البطولة، قبل أن يسجل جريزمان هدفي فرنسا في الدقيقتين (58 و61) ليرفع رصيده إلى (3 أهداف) ويشارك الإسباني موراتا والويلزي جاريث بيل في صدارة هدافي البطولة.

وبلغ منتخب فرنسا، الدور ربع النهائي ليضرب موعدا مع الفائز من لقاء إنجلترا مع أيسلندا الذي يقام الاثنين في ختام مواجهات دور الـ16 من يورو 2016.

وجاءت بداية اللقاء مثيرة من الأيرلندين الذين باغتوا الفرنسيين بهجمة منظمة وتسديدة من ستيفن وارد قبل أن تصل الكرة إلى زميله شين لونج الذي حاول المرور من بوجبا إلا أن الأخير أعاقه، ولم يتردد حكم اللقاء الإيطالي نيكولا ريزولي في احتسابها ضربة جزاء في الدقيقة (2)، ترجمها روبي برادي إلى هدف أول للمنتخب الأيرلندي.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب منتخب فرنسا بالبديل كينجسيلي كومان على حساب كانتي (46) لتنشط وسط الملعب، ولجأ لاعبو فرنسا للتسديدات عبر بوجبا في محاولتين ارتطما في دفاع أيرلندا، وسانيا في محاولة ضلت طريقها نحو المرمى.

وفي الدقيقة (58) تمكن المنتخب الفرنسي من العودة للمباراة وإدراك التعادل بعد كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن عبر بكاري سانيا لعبها جريزمان برأسه قوية لتمر على يمين الحارس الأيرلندي راندولف في الشباك، وحاول ستيفن وارد الرد لأيرلندا بتسديدة مرت فوق العارضة (59)، قبل أن يسدد باييه كرة قوية مرت بجوار القائم الأيرلندي (60).

ونجح جريزمان من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (61) مستغلا تمريرة رأسية من زميله أوليفيه جيرو انفرد على إثرها بمرمى أيرلندا وسددها قوية لتمر على يسار راندولف.

وتسبب جريزمان في حصول شان دوفي على البطاقة الحمراء بعدما انفرد بمرمى راندولف لم يجد دوفي حلا سوى إعاقته، ولم يتردد الحكم الإيطالي في توجيه البطاقة الحمراء للمدافع الأيرلندي في الدقيقة (66)، وبعدها دفع مدرب ايرلندا بالبديل جون اوشى على حساب جيمس مكلان قبل ان يدفع بهولاهان بدلا من مكارثي، في المقابل شارك جينياك بدلا من جيرو.

سيريانيوز