أخبار الرياضة

كرواتيا تسقط إسبانيا وتخطف الصدارة وفوز أول لتركيا في بطولة أوروبا 2016

كرواتيا

22.06.2016 | 00:36

خطفت كرواتيا صدارة المجموعة الرابعة في بطولة اوروبا 2016 إثر انتصارها على حاملة اللقب إسبانيا 2-1، فيما حققت تركيا فوزاً ثمينا 2-0 على التشيك التي ودعت البطولة، يوم الثلاثاء في ختام مباريات المجموعة.

ونجحت كرواتيا في الصعود إلى الصدارة بسبع نقاط محققة إحدى مفاجآت الدور الأول، خاصة وأنّ إسبانيا قدمت أداءً لافتاً أمام تركيا بالجولة الماضية ومقبولاً ضد التشيك في الجولة الأولى.

وقفزت كرواتيا للصدارة بفارق نقطة عن إسبانيا بالوقت الذي احتلت به تركيا المركز الثالث بثلاث نقاط بعد فوزها 2-0 على التشيك التي ودعت المسابقة رسمياً بتجمد رصيدها عند نقطة.

وسجل لكرواتيا كلّ من نيكولا كالينيتش وإيفان بيريزيتش (45 و87) ولإسبانيا ألفارو موراتا (7).

وانتزع منتخب تركيا فوزًا ثمينًا للغاية على نظيره التشيكي بهدفين دون رد.

وسجل هدفي المباراة، بوراك يلماظ وأوزان توفان في الدقيقتين 10 و65، ليحصد الأتراك أول ثلاث نقاط في يورو 2016، بعد الخسارة في أول جولتين أمام إسبانيا وكرواتيا، بينما يتذيل التشيك جدول المجموعة بنقطة يتيمة حققها بالتعادل مع كرواتيا.

إلا أن هذا الفوز يجعل فرص الأتراك في التأهل لدور ال16 شبه مستحيلة، لكن عليهم الانتظار حتى انتهاء دور المجموعات على أمل فرصة الصعود ضمن أفضل 4 ثوالث.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.