أخبار العالم

التوتر يعود من جديد.. انفجار 7 قنابل في مخيم عين الحلوة بلبنان

01.05.2017 | 17:58

عاد التوتر من جديد, يوم الأحد, الى مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان, حيث شهدت المنطقة انفجار 7 قنابل.

وأوضحت "الوكالة الوطنية" للاعلام ان "القنبلة الأولى انفجرت داخل مخيم عين الحلوة على مفرق سوق الخضار الشارع الفوقاني في حي الطيري، تبعتها اخرى على مبنى الأسدي ".

كما ألقيت قنبلة ثالثة في المخيم عند الثانية عشرة والنصف ليلا وتلتها 4 قنابل حتى الرابعة فجرا, وفقا للوكالة

وشهد المخيم مؤخراً, توترات أمنية, من اشتباكات بين  فصائل فلسطينية إسلامية، وعناصر تابعة لحركة "فتح"  وإطلاق نار وإلقاء قنابل وصواريخ تسببت بسقوط عدد من القتلى والجرحى و نزوح لبعض العائلات وإغلاق الجامعة اللبنانية والمدارس الثانوية والمتوسطة.

وكانت الفصائل الفلسطينية في مخيم عين الحلوة أعلنت,  الشهر الماضي, عن وقف لإطلاق النار, بعد اعمال عنف، ونوهت الفصائل إلى أنها تعتبر "زعيم الجماعات الإسلامية، بلال بدر، مطلوبا ويجب ملاحقته وإيقافه وإلقاء القبض عليه", لكن سرعان ما انهارت الهدنة.

ويقع مخيم عين الحلوة قرب مدينة صيدا الساحلية في جنوب لبنان، ويشهد صراعات بين الفصائل عادة ما تتطور إلى أعمال عنف دامية بين الحين والآخر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.