أخبار العالم

إلقاء القبض على مشتبه به مصاب وتصفية آخر أثناء عملية أمنية ببروكسل

بلجيكا, بروكسل

25.03.2016 | 17:30

أفادت وسائل إعلام بلجيكية ،يوم الجمعة، أن انفجارا وقع في العاصمة البلجيكية بروكسل خلال عملية مداهمة لقوات الأمن, مشيرة إلى أن العملية الأمنية بمنطقة سكاربيك انتهت باعتقال مشتبه به وتصفية آخر.

وقالت وسائل الإعلام أن العملية انطلقت في حدود الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم الجمعة بالقرب من ساحة ميزر بسكاربيك.

و قامت القوات الأمنية المدعومة بأسلحة ثقيلة ومعدات عسكرية بإغلاق المنطقة, حيث سُمع دوي الانفجار بالمنطقة التي تتم فيها عملية المداهمة, ولم تعرف ماهيته حتى الآن.

وقال شهود أنه قد تم إيقاف حركة مترو الأنفاق بالمنطقة التي تجري فيها العملية الأمنية، وقد نشر مستعملو مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر أشخاصا وهم يخرجون من الأنفاق مترجلين.

وحسب المعلومات الأولية فأن القوات الأمنية قامت بتصفية شخص لم يمتثل لأوامر الشرطة، حيث أشارت وسائل الإعلام أن المشتبه به كان يحمل حقيبة تحتوي على مواد متفجرة.

من جهته, صرح عمدة سكاربيك أن "عناصر الأمن ألقت القبض على شخص مصاب"، مضيفا أن "المعتقل على صلة بتفجيرات بروكسل الأخيرة التي راح ضحيتها 31 شخصا".

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن العملية الأمنية التي قامت بها القوات البلجيكية على علاقة بتلك التي قامت بها القوات الفرنسية ليل الخميس 24 آذار بمنطقة "أورتغاي".

ووقعت 3 تفجيرات, يوم الثلاثاء, في العاصمة البلجيكية بروكسل, مما أدى إلى مقتل أكثر من 34 وإصابة 55 جريحا, حيث أعلن تنظيم "داعش" عن تبنيه العملية, وذلك قبل إعلان بلجيكا عن هوية منفذي الهجمات.

وعززت كبرى المدن الأميركية, الثلاثاء, إجراءاتها الأمنية ,فيما اتخذت الدول الأوربية إجراءات أمنية مشددة، عقب التفجيرات , وعقدت كل من فرنسا وبريطانيا اجتماعات لبحث تداعيات التفجيرات، فيما تم تعليق الرحلات الجوية ورحلات القطارات إلى بروكسل.

سيريانيوز