الاخبار السياسية

تركيا: 1200 "داعشي" في قبضتنا وسنرسلهم إلى بلدانهم سواء أُسقطت الجنسية عنهم أم لا

04.11.2019 | 21:00

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ان أكثر من ألفين عنصر من "داعش" هم في السجون التركية، مشيراَ إلى أن أنقرة ستعمل على إعادتهم الى بلدانهم الأصلية سواء "أُسقطت الجنسية عنهم أم لا ".

ونقلت وكالة "الاناضول" عن الوزير التركي قوله، خلال مشاركته في افتتاح برنامج تدريب لقوات الشرطة التركية في أنقرة، أن ما يقارب 1200 عنصر من داعش هم في السجون التركية، وسنرسل الذين هم في قبضتنا إلى بلدانهم.

وكان وزير الداخلية التركي اعلن، يوم السبت، أن تركيا "ليست فندقاَ"، لعناصر "داعش" الأجانب، مشيرا الى ان بلاده ستعيد أعضاء التنظيم المعتقلين إلى بلادهم ، منتقداَ التقاعس الأوروبي بشأن هذه المسألة.

 وقامت تركيا مؤخراَ بنقل عناصر "داعش" الاجانب، إلى سجون محصنة في منطقة عملية "درع الفرات"، وذلك بعدما تم ضبطهم  في رأس العين وتل أبيض، خلال الحملة التي شنتها قوات تركية على العناصر الكردية في شمال شرق سوريا.

وتسبب التدخل التركي في شمال سوريا الشهر الماضي، في حدوث فوضى، بعدما اضطرت القوات الكردية لسحب عناصر الحراسة من سجون ومخيمات يتواجد بها المئات من المحتجزين الجهاديين الأجانب التابعين لتنظيم "داعش"، لمواجهة الهجوم التركي.

وأدت الفوضى إلى هروب المحتجزين من سجون ومخيمات تديرها عناصر كردية،  حيث فر 9 فرنسيات وبلجيكيين اثنين من مخيمات خاضعة لسيطرة الأكراد، كما أعلنت "الإدارة الذاتية" الكردية  مؤخراَ، عن هروب أكثر من 700 أجنبي من المنتمين لتنظيم "داعش" من مخيم عين عيسى.

وأبدت دول أوروبية قلقها من تداعيات الهجوم التركي على المعركة ضد "داعش"، وعلى مصير الآلاف من الجهاديين الأجانب،  وسط رفضها عودة مقاتلي "داعش" وزوجاتهم وأراملهم المحتجزين لدى "قسد".

 سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.