الأخبار المحلية

أول رحلة جوية فنزويلية الى دمشق منذ 10 اعوام تقل اول مسؤولين

31.05.2023 | 12:11

يصل اليوم الأربعاء وزير النقل الفنزويلي ونائبه، إضافة إلى نائب وزير الخارجية وبعض الاقتصاديين والسياسيين الى سورية، على متن أول رحلة جوية فنزويلية منذ 10 أعوام.

ونقلت صحيفة الوطن المحلية عن رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية – الفنزويلية في مجلس الشعب النائب معين نصر قوله أنه من المقرر أن تصل اليوم الأربعاء أول رحلة جوية قادمة من كاراكاس إلى دمشق عند الساعة الحادية عشرة صباحاً وعلى متنها وزير النقل الفنزويلي ونائبه، إضافة إلى نائب وزير الخارجية وبعض الاقتصاديين والسياسيين. وأوضح نصر أن التشغيل سيكون بمعدل رحلة كل خمسة عشر يوماً حسب المواعيد التي قررتها شركة الخطوط الوطنية الفنزويلية كونفياسا.

وأشار نصر إلى أن آخر رحلة بين دمشق وكاراكاس كانت في عام 2012 ثم توقفت الرحلات بسبب الحصار الجائر على سورية وفنزويلا، معتبراً أن هذه خطوة أولى لتمكين ورفع مستوى العلاقات الاقتصادية لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية المتينة والراسخة بين البلدين.

وتابع نصر أن خط الطيران المباشر سيقدم خدمة للمغتربين السوريين والجالية في فنزويلا وسيوفر عليهم معاناة السفر من وإلى سورية من الناحية الجسدية والمالية باعتبار أنهم كانوا مضطرين لاستخدام عدة مطارات للوصول إلى وطنهم، مشيداً بالجهود التي يبذلها الجميع لخدمة المغتربين السوريين في فنزويلا.

من جهتها، كشفت مصادر في المؤسسة العامة للطيران المدني أن الاستعدادات جارية لتسهيل وصول الطائرة بعد أن تم منحها الموافقات والأذونات اللازمة للتشغيل بما يسهم في تنشيط حركة النقل بين البلدين.

وبينت المصادر أنه يصل على متن الرحلة وفد من وزارة النقل الفنزويلية والخطوط الجوية الفنزويلية وعدد من المعنيين بالشأن السياحي لإعلان إعادة التشغيل المنتظم للرحلات بين البلدين.

وشهد قطاع النقل مؤخراً عودة عبور عدد من الشركات الأجواء السورية، بما يحقق مردوداً بالعملات الصعبة للخزينة العامة مقابل تقديمها للخدمات الملاحية وخدمات المراقبة الجوية على مدار الساعة للخطوط العابرة.

وكانت شركة طيران أوروبية قد أعلنت مؤخراً عن بدء تسيير الرحلات المباشرة بين سورية واليونان، ومن المتوقع أيضاً تشغيل رحلات مباشرة بين دمشق وعدد من المدن السعودية في القريب العاجل.

سيريانيوز


TAG: