أخبار العالم

قضية أحدثت ضجة بتونس.. "انتهاكات" و"اعتداءات جنسية" على أطفال في"مدرسة قرآنية"

07.02.2019 | 12:06

أثارت قضية حدوث "انتهاكات" وحالات "اغتصاب" بحق أطفال داخل "مدرسة قرآنية" في منطقة سيدي بوزيد، وسط تونس، جدل واسع وضجة كبيرة.

وذكرت وكالات انباء ان فحص اجراه طبيب شرعي على 5 اطفال من المدرسة ، ثبت تعرُّض 2 منهم لـ"اعتداءات جنسية".

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية انها ضبطت عشرات الاطفال يقيمون في هذه المدرسة ضمن "ظروف مريبة"، حيث تعرضوا لـ"لعنف وسوء المعاملة وتم استغلالهم في الزراعة وأشغال البناء".

وبحسب السلطات التونسية، فان المدرسة تقوم بـ"احتجاز الاطفال  وشحنهم بالافكار المتشددة، والإعتداء عليهم جنسيا والإتجار بهم تحت غطاء الدين".

وعلى اثر هذه القضية، اوقفت السلطات التونسية مدير المدرسة، كما اقالت والي المنطقة ومسؤولين اخرين،


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وفي ذات السياق، أصدرت المحكمة الابتدائية بولاية سيدي بوزيد حكما بالسجن بحق شخص، من حفظة القرآن في المدرسة، قام بـ"الاعتداء جنسيا "على طفل.

وهزت هذه القضية الرأي العام التونسي، وأثارت ضجة وجدل كبير في الأوساط الإعلامية والسياسية التونسية.

وأنشأت المدرسة عام ٢٠١٢، قبل أن يصدر بحقها قرار بالإغلاق، تمّ التراجع عن ذلك لاحقا، بعد أن "ثبتت قانونية امتلاكها ترخيصا من وزارة الشؤون الدينية"، ليصدر قرار ثان بإغلاق المدرسة وإيقاف نشاط الجمعية، في السنة ذاتها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.