المنوعات

افتتاح عرض الفيلم الروائي "عزف منفرد" في مدينة اللاذقية

28.01.2020 | 01:54

بدأ عرض الفيلم الروائي "عزف منفرد" الذي ألفه وأخرجه عبد اللطيف عبدالحميد، في صالة "الكندي" بمدينة اللاذقية.

وقال مخرج الفيلم لوكالة "سانا"، ان الفيلم يضيئ على "نبل الإنسان السوري" من خلال شخصية بطل الفيلم "طلال" عازف الكونترباص وجسدها الفنان صبيح، الذي "لم تسمح له أخلاقه بتجاهل مساعدة رجل لا يعرفه في الوقت الذي يكابد أصلاً صعوبات الحياة اليومية".

 

والفيلم من بطولة فادي صبيح وأمل عرفة وجرجس جبارة، ويشارك فيه عدد من الفنانين منهم رنا شميس وكرم الشعراني وغيرهم..

والفيلم، الذي افتتح عروضه الجماهيرية في دمشق عام2019، سينتقل للعرض في المركزين الثقافيين بحمص وحماة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وتعود احداث الفيلم لعام 2013، ويرصد أثر المصادفة على العلاقات الإنسانية والأفراد الذين لم تفقدهم الحرب حسهم الإنساني ولم تجبرهم الظروف على تجاهل الألم البشري عبر مواقف يتعرض لها بطل الفيلم عازف الكونترباص “طلال".

والفيلم، الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما، حصل على جوائز دولية، منها جائزة " الجمهور” في مهرجان الرباط السينمائي العام الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.