أخبار العالم

"داعش" يهدد بقتل 3 سوريين ساعدوا بالقبض على جابر البكر

14.10.2016 | 16:00

قال ثلاثة سوريين، بأنهم تلقوا تهديدات من أنصار لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بعد أن سلموا الشرطة الألمانية جابر البكر  المشتبه بتخطيطه لاعتداء إرهابي في برلين.

وقالت وكالة الانباء الألمانية (د ب أ) أن صحيفة "بيلد" نقلت عن السوريين الثلاثة قولهم أن أنصار تنظيم "داعش" هددوهم، في حين لا يتمتعون بأي حماية من قبل الشرطة.

وتعرضت الشرطة ومسؤولون قضائيون في ولاية سكسونيا الألمانية لانتقادات شديدة إثر موت جابر البكر خصوصا وأنه يُشتبه بأنه كان يخطط لتفجير مطار في برلين.

وأعلنت السلطات الألمانية, مساء الأربعاء, أن جابر البكر, الذي اعتقل الاثنين بشبهة التحضير لاعتداء إرهابي ضد مطار في برلين انتحر شنقاً في السجن.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية فان المشتبه به تحدث عن نيته استهداف احد مطارات العاصمة ولكن هذه المعلومات لم يؤكدها في حينه اي مصدر رسمي.

من جهته أقر رئيس وزراء ولاية سكسونيا ستانيسلاف تيليخ بارتكاب أخطاء في هذه القضية. وقال موضحا "كان من المفروض الحيلولة دون وقوع هذا الانتحار"، معربا عن استعداده للمساعدة في تسليط الضوء على كل جوانب هذه القضية.

ووافق 3 لاجئين سوريين على استضافة البكر في شقتهم في لايبزيغ , قبل أن يدركوا أنه مطلوب منذ يوم السبت, وقاموا بتسليمه إلى السلطات مقيدا بكابل كهربائي, في عمل وصفته اوساط المانية بانه "بطولي", بحسب صحف المانية.

وتعيش ألمانيا حالة تأهب قصوى منذ وقوع هجومين إرهابيين خلال أسبوع واحد في تموز الماضي، حيث أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجومين اللذين تم تنفيذهما من قبل طالبي لجوء، في حين تم إحباط خمس هجمات على الأقل من قبل الشرطة الألمانية منذ عام .

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.