أخبار الرياضة

إسبانيا حاملة اللقب تتخطى المطب التشيكي بهدف متأخر بكأس أوروبا

اسبانيا

13.06.2016 | 19:37

انتزع المنتخب الإسباني حامل اللقب فوزاً بشق الأنفس على نظيره التشيكي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الاثنين في ختام الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ليورو 2016.

وصمدت التشيك بشكلٍ ملفت أمام إسبانيا في شوطي المباراة وكادت أن تهز شباكها في أكثر من مناسبة لولا معاندة الحظ وصحوة دي خيا الذي لعب أساسياً مكان كاسياس.

وتبحث إسبانيا عن إنجاز تاريخي يتمثل في الفوز ببطولة أوروبا للمرة الثالثة توالياً، لكن الأمر يبدو معقداً في ظل وجودها ضمن مجموعة حديدية ذات حسابات معقدة.

وكانت كرواتيا فازت بذات النتيجة على تركيا الأحد.

الفارو موراتا كان عنوان الخطورة الأبرز لإسبانيا في الشوط الأول حيث أضاع فرصة تصدى لها بيتر تشيك ببراعة، وسدد كرة أخرى بجوار القائم الأيسر، أما باقي محاولات الماتادور كانت تسديدات طائشة أو ضعيفة لإنييستا وبوسكيتس وسيرخيو راموس، قبل أن يتألق تشيك مجددًا بالتصدي لفرصتين خطيرتين لألبا ودافيد سيلفا.

دافيد دي خيا كان ضيف شرف طوال الشوط الأول، ولم يتهدد مرماه سوى مرة وحيدة بتسديدة نايسيد في الدقيقة الأخيرة.

أسرع ديل بوسكي لتنشيط صفوفه سعيًا لانتزاع الفوز، حيث أشرك تياجو ألكانتارا وبيدرو رودريجيز مكان فابريجاس ونوليتو، ليحاصر "لاروخا" منافسه التشيكي، حتى وجد الثغرة قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، حيث لعب إنييستا كرة عرضية ليضعها جيرار بيكيه بسهولة في الشباك في الدقيقة 87.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.