الأخبار المحلية

النمسا تستبعد إغلاق حدودها حاليا امام اللاجئين لأنه سيزيد الضغط على دول غرب البلقان

لاجئين

09.02.2016 | 20:05

استبعد وزير خارجية النمسا سيباستيان كورتس يوم الثلاثاء، قيام بلاده باغلاق حدوها حالياً، مبيناً أن اغلاق الحدود سيؤدي إلى زيادة الضغط على منطقة غرب البلقان.

وأوضح كورتس أن النمسا لا تريد تحميل الدول الأخرى أعباءا اضافية، لكنها لاتستطيع وحدها تحمل عبء استضافة اللاجئين، داعيا لـ "وضع نظام مشترك معني بشؤون اللاجئين بين النمسا ودول غرب البلقان."

وأضاف كورتس أن "النمسا تسعى مع الدول التي تقع على الحدود مع اليونان، إلى وضع حلول مشتركة للحد من تدفق اللاجئين"، مبيناً أن "مسألة إغلاق الحدود ليس بالسهلة وتحتاج  إلى اتفاق وتنسيق بين الدول الأوروبية".

وطالبت النمسا يوم السبت، من الإتحاد الأوروبي تقديم 600 مليون يورو (670 مليون دولار) لتغطية تكاليف استقبال لاجئين إضافيين، بعدما قامت باستقبال حوالي 90 ألف لاجئ.

وفتحت النمسا وألمانيا حدودهما العام الماضي أمام مئات الآلاف من اللاجئين الذين تدفقوا على أوروبا وبينهم الكثيرون ممن هربوا من الصراعات في سورية ومناطق أخرى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.