أخبار الرياضة

ميلان حامل اللقب يعود بفوز صعب من ملعب مونتسا بالدوري الايطالي

ميلان

19.02.2023 | 19:44

حسم ميلان بصعوبة مواجهة مضيفه مونتسا بفوزه عليه بهدف نظيف في مباراة أطلق عليها اسم "دربي برلسكوني"، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي في كرة القدم .

وأحرز البرازيلي جونيور ميسياس هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 31، ليرفع "روسونيري" رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث، متساوياً مع إنتر الذي يستضيف أودينيزي لاحقاً، فيما تجمّد رصيد مونتسا عند 29 نقطة في المركز الحادي عشر.

وهذه الخسارة هي الأولى لمونتسا في العام الحالي، وقبل مباراة اليوم حقق سلسلة من ثماني مباريات من دون هزيمة، لكن طموحه بالفوز على النادي الذي كان يملكه رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني لم يتحقق.

وصحيح أن مونتسا المملوك راهناً من برلوسكوني بدأ المباراة بقوة وهدّد مرمى ميلان منذ الدقائق الأولى، غير أن تألق الحارس الروماني كيبريان تاتاروسانو حال دون تسجيل أهداف.

وفي الدقيقة الحادية والثلاثين، تمكّن ميلان الذي دخل المباراة في أعقاب فوزه على توتنهام الانكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، من تسجيل هدف الفوز بعدما تربّص ميسياس لكرة عرضية شتتها الدفاع، وحطّت أمامه على مشارف منطقة الجزاء، فسددها قوية في الشباك.

وحاول مونتسا العودة بالمباراة في أكثر من مناسبة، من دون جدوى.

سبق للروسونيري أن أسقط منافسه 4-1 على ملعب سان سيرو في المباراة الاولى التي جمعتهما.

وهذا الفوز الثاني توالياً لميلان في الدوري بعد أن عاد في المرحلة الماضية الى سكة الانتصارات على حساب تورينو بعد سلسلة كارثية شهدت على خمس مباريات من دون فوز في "سيري أ" بالاضافة الى خروجه من الكأس.

وقبيل ذلك، حقق بولونيا فوزاً مهماً على سمبدوريا 2-1.

وسجّل هدفي بولونيا روبرتو سوريانو (27) وريكاردو أورسوليني (90)، فيما أحرز المغربي عبدالحميد صابيري هدف سمبدوريا الوحيد (68 من ركلة جزاء).

وبهذا الفوز، قفز بولونيا سابعاً برصيد 32 نقطة، فيما بقي سمبدوريا في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير برصيد 11 نقطة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.