علوم وتكنولوجيا

"شاومي" الصينية تكشف عن آلية شحن جديدة بواسطة الصوت

19.06.2021 | 18:54

تعمل شركة "شاومي" الصينية على تقنية شحن جديدة تعتمد على استخدام الصوت لشحن الهواتف الذكية والإلكترونيات الأخرى دون الحاجة إلى أي مقبس طاقة.

وذكرت مواقع متخصصة أن شاومي قدمت طلب الحصول على براءة اختراع للتقنية الجديدة، وتكشف وثيقة براءة الاختراع أن شاومي تعمل على تقنية تستخدم الصوت ومكونات أخرى لشحن الأجهزة.

وتتضمن التقنية جهاز شحن صوتي وجهاز تخزين للطاقة، ويشتمل جهاز شحن الصوت على "جهاز تجميع الصوت، ومجموعة متعددة من أجهزة تحويل الطاقة، وجهاز لتحويلها من اهتزاز بيئي إلى اهتزاز ميكانيكي"، كما جاء في وصف براءة الاختراع.

وسيحول الجهاز الإلكتروني هذا الاهتزاز الميكانيكي إلى تيار متردد (AC)، سيتم تحويله إلى تيار مباشر (DC) باستخدام جهاز تحويل الطاقة.

يذكر أن شاومي أعلنت في السابق عن Mi Air Charge التي يمكنها شحن أجهزة متعددة في وقت واحد أثناء اللعب، والتجول دون استخدام أي كابلات أو حوامل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.