الأخبار المحلية

ميركل تؤيد سن قوانين عاجلة لترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم

08.01.2016 | 23:14

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يوم الجمعة، إنها تؤيد سن قوانين عاجلة تتيح دراسة سرعة ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم. وذلك بعد أن ارتفعت الأصوات المطالبة بترحيل اللاجئين المتورطين في اعتداءات تحرش جنسي في مدينة كولونيا.


وقالت ميركل، خلال اجتماع هيئة ادارة حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه، ان "أعدادا كبيرة من طلبات اللجوء لن تتم الموافقة عليها", مضيفة "ولكن مع ذلك فلم ننجح في الماضي في إعادة أصحاب الطلبات المرفوضة إلى مواطنهم مرة أخرى".


وذكرت ميركل أن المواطنين الألمان "يتوقعون منا أن يتحقق في الواقع والممارسة ما نسميه دولة القانون التي تمثل إرادتنا السياسية".


وأعلنت الشرطة الألمانية، في وقت سابق الجمعة، أنها تلاحق 31 مشتبها بهم, بينهم 4 طالبي لجوء سوريين, متورطين باعمال "عنف وتحرش" حدثت خلال ليلة راس السنة في مدينة كولونيا.


وأكدت ميركل في تعليقها على الاعتداءات التي وقعت بمدينة كولونيا ليلة رأس السنة، "أهم شيء هو أن نتحدث عن الحقائق التي حدثت بصورة صريحة وبلا تجميل مطلقا، فقد وقعت أشياء مذهلة في ذلك المكان، وعلينا أن نتصرف تجاهها".


وأضافت أنه يتعين دراسة ما إذا كانت القوانين الحالية كافية أم أنها تحتاج إلى تعديلات، مشيرة الى أن هناك مؤشرات لضرورة إدخال تعديلات قانونية.


وتعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوربية استقبالا للاجئين، حيث بلغ عددهم، بحسب الحكومة الألمانية، منذ بداية عام 2015 أكثر من مليون شخص.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.