علوم وتكنولوجيا

تيليجرام تعلن رسميًا اطلاق ميزة المكالمات المرئية

15.08.2020 | 21:42

أعلنت خدمة التراسل الفوري "تيليجرام" يوم الجمعة عن اطلاق ميزة المكالمات المرئية، وذلك احتفالًا بمرور 7 سنوات على إطلاق تطبيقها.

وقالت تيليجرام في تدوينة: "يصادف اليوم الذكرى السنوية السابعة لانطلاق تيليجرام. بدأنا في عام 2013 كتطبيق صغير يركز على المراسلة الآمنة، وتطورنا منذ ذلك الحين إلى منصة تضم أكثر من 400 ميلون مستخدم".

وأضافت: "يُعد تيليجرام الآن ضمن قائمة أكثر 10 تطبيقات تُنزَّل وتُستخدم في جميع أنحاء العالم للبقاء على اتصال مع العائلة، والتعاون مع رفقاء الدراسة والتنسيق مع زملاء العمل".

وأوضحت تيليجرام أن النسخة الأولية من المكالمات المرئية باتت متاحة على أندرويد، لافتة الى أنه بإمكان المستخدمين بدء مكالمة مرئية من صفحة جهة الاتصال الأخرى وتشغيل أو إيقاف الكاميرا في أي وقت خلال المكالمة.  

كما أن الخدمة ستدعم خلال المكالمات المرئية وضع صورة داخل صورة، الأمر الذي سيسمح للمستخدمين بقراءة المحادثات وفعل أمور أخرى أثناء المكالمات.

وأكدت تيليجرام أن جميع المكالمات المرئية مشفّرة من البداية للنهاية. وستحصل المكالمات المرئية على المزيد من الميزات والتحديثات في الإصدارات اللاحقة.  

 ويتزايد عدد مستخدمي تيلغرام حول العالم بمعدل 1.5 مليون مستخدم جديد يومياً، ويعتبر تطبيقها الأعلى تحميلاً في أكثر من 20 بلد حول العالم ، الا أنه لا يزال بعيدا عن المنافسة أمام واتساب التي لديها 2 مليار مستخدم نشط.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.