الأخبار المحلية

بدعم من التحالف .. "سوريا الديمقراطية" تتقدم في منبج وتسيطر على 4 قرى جديدة

13.06.2016 | 14:03

 

تقدمت قوات "سوريا الديمقراطية", يوم الاثنين, في مدينة منبج بريف حلب الشرقي, حيث سيطرت على أربع قرى جديدة بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وأفادت مصادر عدة, بمعلومات متطابقة, على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي, إن قوات "سوريا الديمقراطية" سيطرت على أربع قرى جديدة في محيط مدينة منبج. وهي قريتا "صغيرة" و"أم السطح" شرقي المدينة, وقريتا "طحنة الكبيرة" و"سعيدية" جنوبها. وذلك عقب اشتباكات دارت مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

من جانبها قالت مصادر معارضة إن طيران التحالف استهدف الثانوية الزراعية في منبج، دون ان تشي الى وقوع خسائر بشرية.

ويشار الى ان "مجلس منبج العسكري" مدعوما بقوات "سوريا الديمقراطية" حرر, يوم السبت, جامعة الاتحاد الخاصة الواقعة على طريق منبج - الباب إضافة إلى 4 قرى أخرى.

وتقع جامعة اتحاد الخاصة على بعد 4 كم غرب منبج، كما حررت القوات قريتي مشيرفة الصغيرة والسلطانية الواقعتين على بعد 1 كم، جنوب شرق منبج، وقريتي الكابرجة الكبيرة والصغيرة الواقعتين على طريق منبج - الرقة وتبعدان 1 كم، عن المدينة.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" تمكنت, يوم الجمعة الماضي, من تحقيق تقدم استراتيجي ومحاصرة مدينة منبج بشكل كامل، بعد 11 يوم على بدء حملة السيطرة على المدينة. 

وتتابع "قوات سوريا الديمقراطية" هجومها في ريف حلب الشمالي الشرقي وتخوض اشتباكات عنيفة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بهدف طرده من مدينة منبج التي تحظى باهمية استراتيجية للجهاديين كونها تقع على طريق امداد يربط معقلهم في محافظة الرقة بالحدود التركية.

وتعتبر حملة "تحرير" مدينة منبج استمراراً لحملة تحرير شمال الرقة من تنظيم "داعش" بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، التي أعلنت عنها "قوات سوريا الديمقراطية" في 24 أيار الماضي، عبر المحور الرابع تجاه مدينة الطبقة وريف منبج.


سيريانيوز


TAG: منبج

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.