أخبار الرياضة

فوز صعب لحامل اللقب باريس سان جيرمان في افتتاح الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

13.08.2016 | 18:58

افتتح حامل اللقب باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على مضيفه باستيا 1-0 في افتتاح مباريات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ونجح حامل اللقب في تسجيل الهدف الوحيد بالمباراة (73) بفضل كورزاوا الذي استثمر كرة مرتدة من الحارس بعد تصويبها من الإسباني البديل خيسيه رودريغيز الوافد الجديد.

وحدثت تغييرات كثيرة في باريس سان جيرمان هذا الموسم، بدءاً بتغيير المدرب وصولاً إلى اللاعبين، في سعيه لنقل نجاحاته إلى الساحة الأوروبية بعد أن سيطر بشكل شبه كامل على البطولات الفرنسية في الأعوام الأربعة الماضية.

وتعاقد سان جيرمان مع المدرب الإسباني أوناي إيمري بعد نجاحه بقيادة إشبيلية إلى لقب بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) ليحل بدلاً من الفرنسي لوران بلان.

وعزز فريق العاصمة الفرنسية صفوفه بخمسة لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية هم البولندي غريغورز كريشوفياك والبلجيكي توماس مونييه والأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو والفرنسي حاتم بن عرفة والإسباني خيسيه رودريغيز.

ودفع أومري ببن عرفة أساسياً في الهجوم بسبب غياب الأوروغوياني ادينسون كافاني عن المباراة الافتتاحية بداعي الإصابة.

وأنهى سان جيرمان بطولة الدوري في الموسم الماضي بفارق 31 نقطة عن ليون الثاني.

لكن أهدافه تتخطى إحراز اللقب الفرنسي للموسم الخامس على التوالي، إلى الذهاب بعيداً في دوري أبطال أوروبا للانضمام إلى الأندية الكبيرة في القارة بعد أن توقف مشواره في ربع النهائي الموسم الماضي أمام مانشستر سيتي الإنكليزي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.