أخبار الرياضة

"هاتريك" ابراهيموفيتش يقود سان جيرمان الى فوز عريض على نيس بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

03.04.2016 | 00:03

قاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جيرمان الى الفوز 4-1 على ضيفه نيس بتسجيله ثلاثة أهداف السبت، في الدوري الفرنسي لكرة القدم، في استعداد جيد قبل مواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

وأحرز إبراهيموفيتش هدفين في الشوط الأول، ثم أضاف هدفا آخر بالشوط الثاني، كما سجل زميله المدافع ديفيد لويز هدفا، بينما كان الهدف الوحيد للضيوف من نصيب حاتم بن عرفة.

رفع سان جيرمان الذي حسم لقب الدوري الشهر الماضي، رصيده إلى 80 نقطة قبل 6 جولات على النهاية واتسع الفارق إلى 25 نقطة مع موناكو صاحب المركز الثاني، الذي خسر 2-1 أمام بوردو الجمعة.

وكان بوسع نيس تقليص الفارق مع موناكو إلى نقطتين في حال الفوز، لكنه بقي في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن منافسه على المركز الثاني.

ويمكن لليون الذي يملك 49 نقطة انتزاع المركز الثالث إذا فاز على مضيفه لوريان الأحد.

وبعد خسارة وتعادل سان جيرمان على ملعبه في آخر جولتين كانت أي نتيجة بخلاف الفوز ستضعف ثقة فريق العاصمة الفرنسية، قبل استضافة سيتي في دور الثمانية بدوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل.

وافتتح إبراهيموفيتش التسجيل بعد 15 دقيقة من تسديدة قوية بعد تمريرة لويز، وجاء الرد من بن عرفة الذي يأمل في الانضمام لتشكيلة فرنسا ببطولة أوروبا 2016، وتعادل بتسديدة باغتت الحارس كيفن تراب.

وعاد إبراهيموفيتش مهاجم السويد ليتقدم لفريق المدرب لوران بلان من ركلة حرة في الدقيقة 34، ثم أضاف لويز الهدف الثالث بضربة رأس في الشوط الثاني.

وقبل 8 دقائق على النهاية، اختتم إبراهيموفيتش الرباعية بتسديدة في الزاوية الضيقة للمرمى بعد تمريرة أدريان رابيو محرزا هدفه الرقم 30 في الدوري ليعادل رصيده في موسم 2012-2013.

وكان آخر لاعب يسجل أكثر من 30 هدفا بدوري الدرجة الأولى الفرنسي هو الأرجنتيني كارلوس بيانكي لاعب ستاد رانس في موسم 1975-1976 عندما أحرز 34 هدفا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.