أخبار الرياضة

إنكلترا تحسم "ديربي" بريطانيا امام ويلز في اللحظات الاخيرة بكأس أمم أوروبا

إنكلترا

16.06.2016 | 19:57

انتهت معركة بريطانيا بفوز المنتخب الإنكليزي على جاره الويلزي بهدفين لواحد الخميس ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2016".

وسجل كل من جيمي فاردي (56) ودانيال ستوريدج (92) هدفي إنكلترا فيما دوّن غاريث بايل هدف ويلز الوحيد في الدقيقة 42.

ويحتل المنتخب الإنكليزي صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط فيما يأتي المنتخب الويلزي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

أول تهديد حقيقي على المرميين، جاء في الدقيقة السابعة عن طريق توغل خطير لآدم لالانا في الجهة اليمنى وتمريرة على طبق ذهبي داخل منطقة الجزاء لسترلينغ الذي تابع الكرة من اللمسة الأولى بعيدًا عن المرمى المشرع أمامه.

وفي وقت ظهر فيه المنتخب الويلزي حذرا وغير مهتم بالتقدم للأمام، حصل الفريق على ركلة حرة مباشرة، سددها المتخصص بايل قوية على يسار الحارس جو هارت معلنا تقدما ويلز بهدغ نظيف في الدقيقة 42.

وقبل بداية الشوط الثاني، أجرى هودجسون تبديلين دفعة واحدة على تشكيلة إنكلترا فأخرج كل من هاري كاين ورحيم سترلينغ، وأشرك مكانهما جايمي فاردي ودانييل ستوريدج.

وأنقذ الحارس هينيسي، مرماه من كرة خطيرة في الدقيقة 55 إثر تسديدة محكمة من روني، ثم عادل الإنكليز النتيجة عبر البديل فاردي إثر دربكة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 56، وسط احتجاج من لاعبي ويلز بحجة وجود فاردي في موقف تسلل، لكن الإعادة التلفزيونية أثبتت أن الكرة ارتدت إلى المهاجم من رأس المدافع أشلي ويليامز.

وأغلق المنتخب الويلزي في الدقائق الأخيرة كافة المنافذ أمام مرماه، وسدد ووكر كرة قوية أبعدها الدفاع إلى ركنية سدد على اثرها كايهيل الكرة برأسه فوق المرمى في الدقيقة 88، ثم جاء الفرج عن طريق ستوريدج الذي مرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى فاردي الذي أراد نقلها إلى ديلي ألي لكنها وصلت مجددا إلى ستوريدج الذي سدد في الزاية الضيقة معلنا فوز انكلترا.

سيريانيوز