أخبار العالم

بسبب "كورونا"..امريكا توسع ارشادات منع السفر لتشمل 80% من دول العالم

20.04.2021 | 12:21

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية انها ستوسع منع السفر لتشمل 80% من دول العالم، بسبب مخاطر متعلقة بجائحة "كورونا".

واوضحت الخارجية الامريكية في بيان نشرته وكالات انباء، أنها ستصدر تحديثا لقائمة الدول التي تنصح بعدم السفر لها بسبب "كورونا"، مايعني إضافة ما يقرب من 130 دولة لقائمة عدم السفر.

وكانت القائمة السابقة التي اصدرتها الولايات المتحدة الامريكية تشمل 34 دولة، منها تشاد وكوسوفو وكينيا والبرازيل والأرجنتين وهايتي وموزامبيق وروسيا وتنزانيا.

وجاء ذلك في وقت  تتواصل فيه حملة التطعيم ضد "كورونا" في الولايات المتحدة على الرغم من تعليق  استخدام لقاح "جونسون أند جونسون"، يوم الثلاثاء، إثر اصابة نساء بجلطات دموية خطيرة ووفاة إحداهن.

وتراجع عدد ضحايا "كورونا" في البلاد، بعدما  تصدرت مؤخراَ قائمة اكثر الدول المتضررة جراء الوباء، بفضل اجراءات الاغلاق وحملات التطعيم.

واتخذت الولايات المتحدة مؤخراَ قيوداَ واجراءات للحد من تفشي الوباء، كما فرضت حظراَ على دخول معظم المواطنين غير الأمريكيين الذين تواجدوا مؤخرا في معظم أنحاء أوروبا والصين والبرازيل وإيران وجنوب أفريقيا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.