المنوعات

وفاة الفنانة المصرية مها أبو عوف عن 65 عاماً

06.01.2022 | 19:50

توفيت الفنانة المصرية مها أبو عوف يوم الخميس عن عمر ناهز 65 عاما بعد صراع مع مرض السرطان داخل أحد المستشفيات في القاهرة. 

وبحسب وسائل إعلام مصرية فقد كانت أبو عوف تعاني من المرض العضال على مدار الفترة الماضية، حيث أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة، لتفارق الحياة.

والفنانة الراحلة هي ابنة الموسيقار الراحل أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقة الموسيقي والممثل الراحل عزت أبو عوف.

وولدت مها في تشرين الثاني 1956 وتخرجت في الجامعة الأميركية بالقاهرة، قبل أن تنضم مع أخواتها منى وميرفت ومنال لفرقة (فور إم) الغنائية التي شكلها شقيقهن عزت أبو عوف نهاية فترة السبعينات.

 أما بداية دخولها لعالم التمثيل فكانت في دور صغير بفيلم (لا تظلموا النساء) أمام حسين الإمام وهناء ثروت وتحية كاريوكا وسعيد صالح، لتتوالى بعدها أعمالها السينمائية ومنها (أنا لا أكذب ولكني أتجمل) و(ممنوع للطلبة) و(الخط الساخن) و(في الصيف الحب جنون) و(أحلى الأوقات) و(معلش إحنا بنتبهدل) و(أمير البحار) و(غش الزوجية).

وفي الدراما التلفزيونية قدمت مسلسلات (الحساب) و(الرجل الآخر) و(الخواجة عبد القادر) و(ساحرة الجنوب) و(أرض جو)، إضافة إلى "الستكوم" الشهير (راجل وست ستات) مع أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي.

وسبق لها الزواج لفترة قصيرة من الفنان عمر خورشيد، قبل وفاته في حادث مروري عام 1981، ثم تزوجت بعد ذلك وأنجبت ابنها الوحيد شريف.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.