علوم وتكنولوجيا

سامسونج تقدم مكنسة تعمل بالذكاء الاصطناعي

07.01.2024 | 09:39

تستعد شركة سامسونج لإطلاق عدد من الأجهزة المنزلية الذكية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، خلال معرض إلكترونيات المستهلكين CES 2024، والمقرر عقده في مدينة لاس فيجاس الأميركية في الفترة بين 9 يناير و12 يناير.

ووفقا لبيان رسمي، ستقدم الشركة الكورية الجنوبية مكنسة ذكية Bespoke Jet Bot Combo، تحمل على متنها عقلاً إلكترونياً يزود مستخدميها بعدد كبير من المزايا الذكية الجديدة.

وتقدم المكنسة الجديدة ميزة التعرف على العناصر بالذكاء الاصطناعي AI Object Recognition، فالمكنسة خلال تحركها في أرجاء الأماكن المحدد تنظيفها، ستتمكن من فهم العناصر التي تقابلها في مسارها، والتعرف عليها من خلال مستشعر لالتقاط بيانات ثلاثية الأبعاد حول مختلف العناصر.

وزودت سامسونج مكنستها الجديدة بالقدرة على فهم وتمييز وتحليل المساحات، بحيث يمكنها استخدام الذكاء الاصطناعي لتقسيم الغرف، لتسهيل تنظيفها والتنقل بينها وكذلك تحديد المواضع غير المسموح بدخولها أبداً، مثل دورات المياه والمساحات المكشوفة.

وتقدم مكنسة سامسونج الذكية مستوى فائقاً من تحليل البقع، بحيث عندما تتعرف على وجود بقع يصعب تنظيفها بالطريقة البسيطة، فحينها تبادر المكنسة بالعودة إلى منصة التنظيف كي تقوم بتسخين أطرافها الدوّارة ببخار الماء شديد السخونة والماء، ومن ثم تعود مرة أخرى إلى تلك البقع لتبدأ بالتنظيف من خلال مماسحها التي تدور بسرعة 170 دورة في الدقيقة الواحدة.

واستخدمت سامسونج الذكاء الاصطناعي لجعل مكنستها قادرة على التفرقة بين الأسطح المختلفة عبر ميزة AI Floor Detect، بحيث يمكنها اختيار طريقة التنظيف ودرجة الشفط.

وللحفاظ على نظافة السجاد وعدم تلويثه بالمماسح المبللة، تأتي مكنسة سامسونج الجديدة بميزة تُمكنها من التقاط وجود السجاد، لتبادر بالذهاب إلى منصة التنظيف لخلع مماسحها ذاتياً، وتشغيل برنامج التنظيف الذي يتضمن نظام منع التلويث العكسي.

وعندما تعود المكنسة إلى منصة تنظيفها، تحصل على دورة تنظيف في 3 خطوات، وهي الغسل التلقائي للمماسح، والتنظيف بالبخار، والتجفيف التلقائي بالبخار الساخن.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.