أخبار الرياضة

التعادل يسيطر على لقاء الكاميرون حاملة اللقب وغانا ببطولة أمم إفريقيا

الكاميرون

30.06.2019 | 08:53

خيم التعادل السلبي على المباراة المنتظرة بين الكاميرون حاملة اللقب وغانا في مدينة الاسماعيلية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر.

ورفعت الكاميرون رصيدها الى 4 نقاط في الصدارة بعد فوزها الافتتاحي على غينيا بيساو 2-صفر لتقترب من ثمن النهائي، فيما حصدت غانا نقطتها الثانية بعد تعادلها مع بنين 2-2.

وصحيح ان النجاعة التهديفية غابت لكن المباراة شهدت ندية وقوة بدنية من الطرفين، الكاميرون المتوجة خمس مرات في 1984، 1988، 2000، 2002 و2017 وغانا المتوج اربع مرات في 1963 و1965 و1978 و1982.

وعجز منتخب غانا في فك عقدته مع منافسه "الأسود غير المروضة"، ففي أربع مواجهات في البطولة منذ عام 1982، اكتفى الاول بتحقيق تعادلين في دور المجموعات، وخسارتين في نصف النهائي آخرها بثنائية نظيفة في نسخة الغابون 2017 التي أحرزت الكاميرون لقبها.

وفي المجموعة عينها، حسم التعادل السلبي لقاء بنين مع غينيا بيساو.

وقدمت بنين وغينيا بيساو أداء رديئا سيئا لا يخدم مصلحة أي منهما. فقد أضاعت بنين فرصة سانحة لتحقيق أول فوز لها في هذه النسخة 32 وفي البطولة أساسا، وبالتالي وضعت مصيرها بـ "كان 2019" في المجهول إذ أنها ستواجه الكاميرون القوية في الجولة الثالثة والأخيرة.

أما غينيا بيساو، فقد اقتربت بهذا التعال السلبي من الخروج المبكر بسبب خسارتها في المباراة الأولى أمام الكاميرون 2-صفر، وستكون آمالها بتحقيق الفوز على غانا ضئيلة جدا.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.