الاخبار السياسية

"قسد" تهدد برد "حاسم" على التهديدات التركية.. وتوافق على إنشاء "منطقة آمنة " بشروط

05.08.2019 | 22:41

هددت قوات "سوريا الديمقراطية" بـ"رد حاسم" على التهديدات التركية، بشن عملية عسكرية في مناطق بشمال وشرق سوريا، في وقت وافقت على انشاء "منطقة امنة" بالمنطقة ولكن بشروط.

وقالت عضو القيادة العامة في "قسد" نوروز أحمد، في تصريحات نشرتها فضائية "روناهي" الكردية، ان تركيا في حال هاجمت شمال وشرق سوريا، سيكون "الرد حاسماً وسيتحول كل مكان إلى ساحة للحرب".

واتهمت تركيا بـ"اعادة إحياء تنظيم داعش وخلق التوتر وعدم الاستقرار".

وياتي ذلك بالتزامن مع بيان اصدرته "الادارة الذاتية" الكردية لشمال وشرق سوريا، هددت من خلاله بالرد على التهديدات التركية بتنفيذ عملية عسكرية ضد مناطق بالشمال السوري، ودعت المجتمع الدولي للقيام بمنع أنقرة من تنفيذ تهديداتها .

 وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن، الاحد، انه تم ابلاغ الولايات المتحدة الامريكية وروسيا عزم انقرة شن عملية عسكرية شرق الفرات

وعن "المنطقة الامنة" بشمال سوريا، حددت مسؤولة "قسد" شروط انشاء هذه المنطقة، وهي أن تكون "بعمق 5 كيلومترات كحد أقصى وخارج المدن وليست خاضعة لسيطرة تركيا"..

وبدأت، يوم الاثنين، جولة جديدة من المباحثات بين مسؤولين عسكريين امريكيين واتراك في انقرة، بشان اقامة منطقة امنة بشمال سوريا، وايجاد سبل لإنهاء قلق تركيا الأمني على الحدود مع سوريا.  .

وتصر تركيا على اقامة "منطقة آمنة" لا يتواجد فيها مقاتلون أكراد، بشمال سوريا، وهددت سابقاً بأنها ستضطر للقيام بهذه الخطوة بمفردها، في حال لم تتواصل لتفاهم مشترك مع الولايات المتحدة بهذا الخصوص.

وتعارض تركيا  تواجد القوات الكردية  بالقرب من حدودها في سوريا، وتعتبرها "تنظيما إرهابيا" يهدد أمنها القومي، لكن الولايات المتحدة ودول غربية أخرى دعمت هؤلاء المقاتلين الأكراد ضد " داعش ".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.