أخبار الرياضة

ريال مدريد يدك شباك أوساسونا بخماسية ويصعد لصدارة الترتيب بالدوري الاسباني

ريال مدريد

10.09.2016 | 23:53

ضرب ريال مدريد بقوة وانفرد بالصدارة إثر فوزه الكبير على ضيفه أوساسونا 5-2 السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (6) والبرازيلي دانيلو (41) وسيرجيو راموس (45+1) والبرتغالي الآخر كيلبر بيبي (56) والكرواتي لوكا مودريتش (62) أهداف ريال مدريد، وأوريول رييرا (64) ودافيد غارسيا (78) هدفي أوساسونا.

وهو الفوز الثالث على التوالي للنادي الملكي بعد الأول على مضيفه ريال سوسييداد 3-صفر والثاني أمام ضيفه سلتا فيغو 2-1، فرفع رصيده إلى 9 نقاط وفضّ شراكة الصدارة مؤقتاً مع غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب ولاس بالماس.

كما هو الفوز الخامس عشر على التوالي للنادي الملكي في الدوري وهي سلسلة بدأها منذ نهاية الموسم الماضي، فعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في تاريخ النادي في الدوري والذي سجله قبل نصف قرن عبر فريق مهاجمه الراحل ألفريدو دي ستيفانو ومدربه ميغل مونيوز موسم 1960-1961.

وبات ريال مدريد على بعد فوز واحد لمعادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات في تاريخ الليغا والذي يملكه غريمه التقليدي برشلونة وسجله بقيادة مدربه السابق ومانشستر سيتي الإنكليزي حالياً بيب غوارديولا موسم 2010-2011.

وشهدت المباراة عودة رونالدو بعد غياب نحو شهرين بسبب الإصابة وتحديداً منذ المباراة النهائية لكأس أوروبا التي توجت بها بلاده للمرة الأولى في تاريخها، فلعب أساسياً وافتتح التسجيل، كما عاد الفرنسي كريم بنزيمة بعد غياب للسبب ذاته.

وغاب البرازيليان كاسيميرو ومارسيلو والكولومبي خاميس رودريغيز بسبب الرحلة الطويلة من أميركا الجنوبية عقب فترة التوقف الدولية، فيما فضّل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان منح الفرصة لألفارو موراتا للعب أساسياً على حساب بنزيمة والأمر ذاته بالنسبة للبرازيلي دانيلو الذي لعب على حساب دانيال كارفاخال.

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.