أخبار الرياضة

برشلونة ينتزع فوزا ثمينا في عقر دار أتلتيك بيلباو بالدوري الاسباني

برشلوتة

28.08.2016 | 23:53

عاد برشلونة بانتصار ثمين للغاية خارج أرضه بالفوز على أتلتيك بيلباو بهدف دون رد الأحد على ملعب "سان ماميس" ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

وغاب التوفيق عن الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز في العديد من المناسبات (خاصة في الدقيقة الأخيرة عندما أهدر سواريز هدفاً محققاً) مما صعب الأمور على برشلونة وكاد يكلفه التعادل في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء.

وأرعب الشاب الإسباني اينياكي وليامس دفاعات برشلونة، لكن الفريق الكاتالوني كان سباقاً لافتتاح التسجيل عندما رفع توران كرة من الجهة اليسرى على رأس الكرواتي اإفان راكيتيتش الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى على يمين غوركا ايرايزوز (21).

واستعاد أتلتيك بلباو توازنه سريعا وبادل رجال ارنستو فالفيردي ضيوفهم الهجمات والمحاولات، وكاد بينيات يأتي بالتعادل من تسديدة قوية تألق تير شتيغن في السيطرة عليها (40)، وأهدر توران فرصة هدف ثان إثر تمريرة بالمقاس من ميسي أرسلها خارج الخشبات (45).

وفي الشوط الثاني، أهدر ميسي فرصة هدف التعزيز من كرة مرت بجانب القائم الأيمن (54)، وعبر لويس سواريز عن نفسه لأول مرة بمتابعة كرة طائرة أرسلها راكيتيتش من الجهة اليمنى إلى اليسرى لكنها ذهبت بعيداً عن الخشبات (57).

وقدم لويس سواريز كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة إلى ميسي تابعها بالقدم اليمنى الذي لا يجيد اللعب بها، فذهبت عالية جداً إلى المدرجات (70)، وأضاع سواريز هذه المرة بعد مراوغة مدافعين اثنين وانكشاف المرمى أمامه فأرسل الكرة جانبية مرت على يمين المرمى (81).

وسيطر أتلتيك على المجريات في الدقائق الأخيرة، وأصاب بينات الشباك الخارجية لمرمى برشلونة من ركلة حرة (86)، وأهدر ميسي وسواريز معاً إحدى أهم وأخطر الفرص، الأول بتردده في التسديد قبل التمرير إلى الثاني الذي تابعها من مسافة قريبة في مكان وقوف المدافع الأخير (90+3).

وكان الهدف كافياً لعودة برشلونة إلى الصدارة بفارق الأهداف خلف لاس بالماس
وفاز برشلونة في مباراته الأولى على ضيفه ريال بيتيس 6-2 في المقابل خسر بيلباو من سبورتينغ خيخون 2-1.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.