الأخبار المحلية

مجلس الامن يتبنى بالاجماع مشروع قرار "الهدنة" ويطالب الاطراف السورية بالالتزام ببنودها

26.02.2016 | 23:13

 صوت مجلس الامن الدولي, يوم الجمعة, بالاجماع على مشروع القرار رقم 2268 المتعلق بوقف "اطلاق النار" في سوريا, مطالبا جميع اطراف الصراع السوري  بالالتزام ببنود اتفاق "الهدنة". 


ودعا مجلس الأمن, بالإجماع,في بيان له, أطراف الصراع السوري كافة الى الالتزام ببنود الاتفاق الروسي - الأمريكي "بوقف الاقتتال" .


وجاءت المطالبة ضمن قرار مشترك طرحته روسيا والولايات المتحدة, وحث القرار أيضا الحكومة والمعارضة على استئناف محادثات السلام التي تجرى بوساطة الأمم المتحدة.


وكان المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا قال, خلال جلسة مجلس الامن, إن الأطراف السورية أعلنت موافقتها على وقف إطلاق النار ضمن الوقت الذي تم تحديده, معتبرا ان الالتزام بالاتفاق سوف يمهد للمحادثات السورية السورية محددا موعدها في 7 اذار المقبل.


وتدخل هدنة وقف "الاعمال القتالية" في سورية حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة السبت, بموجب الخطة التي وضعتها كل من الولايات المتحدة وروسيا, دون أن تشمل "داعش" و"جبهة النصرة"، حيث أبدى النظام والمعارضة موافقتهما عليها.


ورحبت عدة دول باتفاق "الهدنة" في سوريا, واعتبرته "فرصة لبدء تسوية سياسية في سوريا"، فيما شككت أخرى اضافة الى اطياف معارضة بنجاعة هذا الاتفاق .


سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.