أخبار العالم

مقتل شاب واصابة عشرات الفلسطينيين بنيران جيش الاحتلال في عدة مناطق فلسطينية

28.07.2017 | 18:36

قالت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الجمعة إن فلسطينيا قتل برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة بيت لحم, كما اصيب العشرات من الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في عدة مناطق منها القدس.

 

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته رويترز, ان "الشاب عبد الله طقاطقة (24 عاما) استشهد عقب إطلاق جنود الاحتلال النار علية بالقرب من مفرق عتصيون جنوب بيت لحم".

من جانبه, أقر الجيش الإسرائيلي بقتل الشاب الفلسطيني اذ قال الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي في تغريدة على تويتر "ركض مخرب مع سكين اتجاه قوة عسكرية في مفرق عتصيون حيث أطلق أفراد القوة النار عليه. المخرب قتل. لم تقع إصابات في صفوف القوات".

وتشهد الأراضي الفلسطينية بما فيها مدينة القدس مواجهات متفرقة بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في إحصائية غير نهائية لعدد الإصابات يوم الجمعة إنها بلغت 52 إصابة توزعت بين الرصاص الحي والمطاطي والكسور نتيجة الضرب.

وكانت قوات من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت المسجد الأقصى مساء الخميس وأخرجت بالقوة مصلين اعتكفوا فيه, ما ادى لحدوث معارك ومواجهات عنيفة اسفرت عن سقوط جرحى.

 

وكانت السلطات الاسرائيلية منعت الصلاة في المسجد الأقصى، عقب مقتل شرطيين إسرائيليين ما أثار احتجاجات فلسطينية تلاها اندلاع عنف متبادل أوقع عددا من القتلى والمصابين.

 

ورفض الفلسطينيون في مدينة القدس الدخول إلى المسجد الأقصى، من البوابات الإلكترونية التي وضعتها الشرطة الإسرائيلية على مداخل المسجد، الأحد الماضي

وكانت الحكومة الإسرائيلية المصغرة قد قررت إبقاء البوابات الإلكترونية في محيط المسجد الأقصى  رغم تصويت جهاز الأمن الإسرائيلي بإزالتها، لتجنب مزيد من تصعيد الوضع قبيل صلاة الجمعة.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.