علوم وتكنولوجيا

"تويتر" يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه في هذا الهاشتاغ lovetwitter

موقع تويتر

21.03.2016 | 10:47

تحتفل، الاحد، شركة "تويتر" بمرور 10 سنوات على انطلاقة موقع التغريدات القصيرة على شبكة الانترنت  منذ عام 2006، بعد أن وصل عدد مستخدميه إلى 300 مليون مستخدم نشط.
 

ووفقا للموقع الأمريكي ( mashable ) احتفل "تويتر" المعروف برمز العصفور الأزرق بالذكرى العاشرة بإطلاقه فيديو تصل مدته إلى دقيقة ونصف يشكر من خلاله مستخدميه في جميع أنحاء العالم.

 كما يستعرض الفيديو بإيجاز ما يجعل التغريد فريدة من نوعها، ويركز على فائدة تويتر كمنصة للأخبار العاجلة، مع لقطات من أحداث مثل الربيع العربي عام 2011 وتسونامى الذي ضرب اليابان في العام نفسه، ويبرز النشاط الإجتماعي أيضا من قبل حركات مثل #BringBackOurGirls، #blacklivesmatter، و#LoveWins، بالإضافة إلى القسم المخصص لأشرطة الفيديو وصور GIF التي تنتشر عبر تويتر كالنار في الهشيم

يذكر أن الموقع ظهر في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة( Odeo)   الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية, وأطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في تشرين الأول من العام نفسه, ليبدأ الموقع بالانتشار بعد ذلك كخدمة جديدة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي نيسان 2007 قامت شركة Odeo بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter. .

سيريانيوز


TAG: تويتر

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.