الأخبار المحلية

تسجيل صوتي بين بثينة شعبان وسماحة المتهم بنقل متفجرات من سوريا

مستشار رئيس الجمهورية بثينة شعبان والوزير اللبناني السابق ميشال سماحة

20.01.2016 | 22:15

نشر تلفزيون (المستقبل) اللبناني, في تقرير له, تسجيلا جديدا تضمن اتصالين هاتفيين بين مستشارة رئيس الجمهورية بثينة شعبان  والوزير اللبناني السابق ميشال سماحة المتهم بنقل متفجرات من سوريا.


وجاء في المكالمتين, طلب سماحة من مستشارة الاسد مقابلة احدى الشخصيات برفقة اللواء جميل السيد وبعدها الذهاب لتقديم واجب العزاء لبشرى الاسد شقيقة الرئيس بشار الاسد


وطلب سماحة من شعبان, التي قالت له ان المطلوب الذهاب للقاء وزير الداخلية, ان تصطحب جميل السيد من فندق شيراتون لانه حسب ماقال منشغل بـ"الموضوع الأساسي الذي تحدثنا به" والذي لن يخبر جميل السيد عنه.


وفي اتصال آخر, يطلب سماحة من شعبان موعدا له ولجميل السيد لتقديم واجب العزاء لبشرى الأسد.


وجاء في الاتصال الثاني ان سماحة اكد لشعبان انه باق لليوم التالي لكنه يفضل المغادرة لأن لديه عمل عليه القيام به وجاء ما حرفيته في الإتصال"عندي شي بدي اعملو لازم انزل اعملو لبلش الشغل.. فهمتي عليي".. فأجابته شعبان"ايه فهمت عليك الله يقويك".


ويبدو من خلال الاتصال ان شعبان انزعجت عندما قال لها سماحة انه قد يغادر دمشق في اليوم نفسه من تقديم واجب العزاء فردت عليه: "انا بقوى فيك".. ليرد قائلا: "برجع بجي"....


وقررت محكمة التمييز العسكرية في لبنان، الخميس، اطلاق سراح النائب والوزير السابق ميشال سماحة، بكفالة مالية وقدرها مئة الف دولار بعدما اعتبر القاضي انه قضى فترة محكوميته, حيث انتقدت قوى سياسية لبنانية هذا القرار, فيما دافع "حزب الله" عن حكم الافراج.


وكانت السلطات اللبنانية ألقت القبض على سماحة في عام 2012، بتهمة قيامه بنقل متفجرات بسيارته الخاصة من دمشق الى بيروت، واتهمته بالتحضير للقيام بأعمال إرهابية والإنتماء إلى "مجموعة مسلحة".


وبعد إخلاء سبيل سماحة بموجب قرار محكمة التمييز المُبرم، وغير القابل للطعن، سيمثل في جلسات محاكمته متهما "غير موقوف" لحين صدور الحكم النهائي بحقه.


سيريانيوز