أخبار الرياضة

ماكس فيرستابن يواصل هيمنته على سباقات الفورمولا واحد بتتويجه بجائزة البرازيل الكبرى

ماكس فيرستابن

05.11.2023 | 19:04

تابع سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، بسط هيمنته على مقدرات بطولة العالم للفورمولا واحد بفوزه بسباق السرعة (سبرينت) السبت لجائزة البرازيل الكبرى على حلبة إنترلاغوس في ساو باولو.

وخطف فيرستابن الصدارة عند المنعطف الثاني من سائق ماكلارين لاندو نوريس المنطلق من المركز الأول، لينهي السباق الذي امتد لنصف ساعة و24 لفة متقدما بفارق 4.287 ثوانٍ. وحلّ زميله المكسيكي سيرخيو بيريس ثالثا أمام سائقي مرسيدس البريطاني جورج راسل وفيراري شارل لوكلير من موناكو.

وهو الفوز الرابع لفيرستابن في سباق سبرينت هذا الموسم.

وقدّم بيريس الذي تراجع للمركز الخامس في بداية السباق متراجعا أمام منافسه المباشر على المركز الثالث في الترتيب مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، أفضل اداء له منذ جائزة إيطاليا الكبرى في أيلول/سبتمبر حين حلّ ثانياً.

وقال بيريس "لم تكن بدايتي سهلة، فقد خسرت مركزا لصالح جورج (راسل) وآخر لصالح لويس (هاميلتون). ثم قاتلت".

ومنح بيريس، ثاني الترتيب، لنفسه فرصة لالتقاط انفاسه أمام هاميلتون الثالث، حيث حصد أربع نقاط اضافية عن البريطاني وبات يملك 246 نقطة، مقابل 222 لسائق مرسيدس الذي احتل المركز السابع في سباق السرعة.

وحلّ الياباني يوكي تسونودا (ألفا تاوري) سادسا ليحرز النقاط الثلاث الاولى للحظيرة الإيطالية، متقدما على سائقي مرسيدس هاميلتون وفيراري الاسباني كارلوس ساينس، حاصدا النقطة الاخيرة التي تمنح للمركز الثامن.

وانتهى سباق هاميلتون بخيبة أمل حيث تعرض لمشكلة مع إطاراته في اللفات الأخيرة وتراجع في الترتيب، فيما قال مدير الفريق النمسوي توتو وولف "لقد أخطأنا اليوم لأننا بحاجة إلى التطور".

وتشكّل جائزة البرازيل الكبرى، الجولة 20 من أصل 22 لهذا الموسم، الجولة السادسة والأخيرة لهذا العام التي تتضمن نظام سباق السرعة.

سيريانيوز

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".