أخبار الرياضة

ماينتس يسقط دورتموند .. ولايبزيغ يهدر فوزاً ثميناً بالدوري الالماني

ماينتس

18.06.2020 | 08:57

تنفس ماينتس الصعداء بفوز ثمين على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-صفر، وفرط لايبزيغ في الهدية بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه فورتونا دوسلدورف 2-2 في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، سقط صاحب الأرض للمرة الثانية على ملعبه "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند منذ عودة عجلة الدوري إلى الدوران بعد توقفها لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، بعد الأولى أمام بايرن ميونيخ صفر-1 في المرحلة الثامنة والعشرين.

وافتتح ماينتس التسجيل عبر جوناثان بوركاردت بضربة رأسية من مسافة قريبة (33)، وعزز تقدمه مطلع الشوط الثاني من ركلة جزاء انبرى لها الفرنسي جان-فيليب ماتيتا بنجاح (49).

وفي الثانية، أهدر لايبزيغ فرصة تقليص الفارق إلى نقطة واحدة عن دورتموند قبل قمتهما المرتقبة السبت المقبل، واللحاق به وببايرن ميونيخ إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما فرط في تقدمه بهدفين نظيفين على ضيفه فورتونا دوسلدورف.

وعزز لايبزيغ موقعه في المركز الثالث بفارق ثلاثة نقاط خلف بوروسيا دورتموند.

كان بايرن ميونيخ حسم لقب البوندسليغا للعام الثامن على التوالي والـ30 في تاريخه بفوزه على مضيفه فيردر بريمن 1-صفر الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

وخطا ماينتس الخامس عشر خطوة كبيرة نحو البقاء في الدرجة الأولى بعدما بات الفارق خمس نقاط بينه وبين فورتونا دوسلدورف صاحب المركز السادس عشر الذي يفرض على صاحبه خوض دور فاصل مع ثالث الدرجة الثانية.

واستعاد باير ليفركوزن المركز الرابع من بوروسيا مونشنغلادباخ بفوزه 3-1 على ضيفه كولن، ورفع رصيده إلى 60 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي كان انتزع المركز الثالث مؤقتا بفوزه على ضيفه فولفسبورغ 3-صفر الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

وانحصرت البطاقتان الأخيرتان المؤهلتان للمسابقة القارية العريقة بين لايبزيغ وليفركوزن ومونشنغلادباخ.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.