أخبار الرياضة

دجوكوفيتش يتخطى غوفان ويصبح على بعد خطوة من إحراز لقب دورة ميامي للمرة الثالثة توالياً

دجوكوفيتش

01.04.2016 | 23:49

واصل الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول في العالم زحفه نحو لقب بطل دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة)، للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في مسيرته بعد بلوغه المباراة النهائية إثر فوز صعب على البلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر 7-6 (7-5) و6-4 في نصف النهائي.

والفوز هو الخامس عشر على التوالي لدجوكوفيتش والتاسع والعشرون في 30 مباراة خاضها في هذه الدورة، والسابع والعشرون هذا الموسم مقابل خسارة واحدة.

وحقق دجوكوفيتش فوزه الرابع في 4 مواجهات مع غوفان (25 عاماً)، في سعيه إلى اللقب الرابع هذا الموسم بعد بطولة أستراليا المفتوحة والدوحة وإنديان ويلز قبل أسبوعين والثالث والستين في مسيرته.

وبلغ دجوكوفيتش النهائي التاسع عشر في آخر 21 دورة، والحادي عشر على التوالي في دورات الماسترز، وفي حال تتويجه سينفرد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في دورات الألف نقطة الذي يتقاسمه حالياً مع الإسباني رافايل نادال (27 لقباً لكل منهما).

من جانبه، بلغ البلجيكي نصف نهائي دورات الماسترز للمرة الثانية على التوالي إذ سبق له أن وصل إلى دور الأربعة في إنديان ويلز حيث انتهى مشواره على يد الكندي ميلوس راونيتش.

ويلتقي دجوكوفيتش الذي يأمل في أن يصبح أول لاعب في التاريخ يحقق ثنائية إنديان ويلز/ميامي في 3 سنوات على التوالي، في النهائي مع الياباني كي نيشيكوري السادس أو الأسترالي نيك كيريوس الرابع والعشرين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.