أخبار الرياضة

خروج جماعي للمصنفات الأوائل بدورة ميامي الاميركية لكرة المضرب

سيرينا وليامز

31.03.2016 | 23:08

انتهى مشوار الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وبطلة الأعوام الثلاثة السابقة والبولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة عند الدور الرابع من دورة ميامي لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة).

وسقطت سيرينا التي كانت تسعى إلى لقبها الرابع على التوالي في ميامي والتاسع في تاريخ مشاركاتها في هذه الدورة، أمام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة عشرة بنتيجة 7-6 (7-3) و1-6 و2-6 في غضون ساعتين وثلاث دقائق.

وفشلت سيرينا (34 عاماً)، الفائزة بـ21 لقباً في بطولات الغراند سلام، في مواصلة مشوارها نحو لقبها الأول في 2016 في ثالث مشاركة لها بعد بطولة أستراليا المفتوحة حيث خسرت النهائي أمام الألمانية أنجيليك كيربر، ودورة إنديان ويلز التي وصلت أيضاً إلى مباراتها النهائية وخسرت أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا.

وهذه الهزيمة الأولى لسيرينا في المواجهات الأربع الأخيرة مع كوزنتسوفا والثالثة فقط من أصل 11 مواجهة بينهما.

كما أنها الهزيمة الأولى لسيرينا التي تنازلت عن ارسالها في 6 مناسبات من أصل 15 فرصة لكوزنتسوفا، في هذه الدورة منذ آذار 2012 حين خرجت من الدور ربع النهائي على يد الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وتلتقي كوزنتسوفا، الباحثة عن لقبها الثاني في 2016 بعد تتويجها في سيدني والسابع عشر في مسيرتها المتوجة بلقبين كبيرين (فلاشينغ ميدوز عام 2004 ورولان غاروس عام 2009)، في الدور ربع النهائي الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثانية عشرة أو مواطنتها إيكاترينا ماكاروفا الثلاثين.

أما رادفانسكا، فخسرت بدورها أمام السويسرية تيميا باتشينسكي التاسعة عشرة 6-2 و4-6 و2-6.

وكانت رادفانسكا، بطلة ميامي لعام 2012، تمني النفس بالوصول إلى الدور نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي من أصل 5 مشاركات هذا الموسم الذي توجت خلاله بلقب واحد حتى الآن وكان في دورة شنجين الصينية على حساب الأميركية أليسون ريسك.

لكن مشوار البولندية انتهى في ثمن النهائي على يد باتشينسكي التي ضربت موعداً في ربع النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب الخامسة التي تغلبت بدورها على البريطانية هيثر واتسون 6-3 و6-4.

وبلغت الألمانية أنجيليك كيربر الثانية الدور ربع النهائي بتغلبها على المجرية تيميا بابوش 6-2 و3-6 و6-4، لتضرب موعداً مع الأميركية ماديسون كيز الثانية والعشرين التي تغلّبت على الرومانية إيرينا-كاميليا بيغو 6-3 و6-1.

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.