أخبار الرياضة

الجماهير الخضراء تنحاز "للفدائيين" ضد منتخب بلادهم

الجزائر, فلسطين

18.02.2016 | 18:53

شهد ملعب "5جولليه" في العاصمة الجزائرية، الاربعاء، مباراة ودية بين المنتخب الجزائري ونظيره الفلسطيني، وسط تشجيع الجماهير الجزائرية المنتخب الضيف على حساب منتخب بلادهم  في وقت انفجرت المدرجات بعد تسجيل منتخب فلسطين لهدف التقدم. ورفعت لافتات تساند المنتخب الفلسطيني وتطالب ابناء الجزائر بعدم الفوز على ضيوفهم.

وتأتي المباراة في سياق استعدادات المنتخب الجزائري لخوض التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018.


واكتظ الملعب بالجماهير الجزائرية التي شجعت المنتخب الفلسطيني طيلة الـ90 دقيقة على حساب المنتخب الجزائري في صورة لم يعهدها عالم كرة القدم المثخن بالندية والتنافس.


وعند الدقيقة 60 اهتز ملعب "5جولليه" فرحا بهدف اللاعب الفلسطيني أحمد أبو ناهية في مرمى محاربي الصحراء فيما لم ينقطع هتاف " فلسطين شهدا " من مدرجات ملعب العاصمة طيلة فترة المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الفلسطيني بهدف مقابل لا شيء.

ولم يكن صدى المباراة أقل وقعا في شبكات التواصل الاجتماعي، حيث غصّ موقعا "تويتر" و "فيسبوك" بآلاف التغريدات والتدوينات حملت واقعا غير مألوف عن مناصرة "الخصم" على "الأصل".


ورصد أحد رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بعض اللافتات التى رفعها الجمهور الجزائرى فى المدرجات، التي عبرت عن مناصرة للقضية الفلسطينية حيث كُتب على إحداها "سنقتلكم إذا هزمتم فريق فلسطين.. فلسطين يجب أن تنتصر لا يمكن أن تُهزم حتى فى الجزائر"، وهو ما قابله لاعبو فلسطين بالسجود على أرضية الملعب بمجرد نزولهم.


بيد أن الجماهير الجزائرية رفضت تسمية فلسطين بالخصم، مما اضطر المنظمين إلى كتابة "منتخب الفدائيين" على الجهة اليمنى من الملصقات الإشهارية، في إشارة إلى أنه هو المستضيف في بلده ووطنه.


وقال مدرب المنتخب الجزائري "إن فريق فلسطين استفاد من عاملي الأرض والجمهور مما مكنّه من حسم المباراة لصالحه"، غير أن أحد المغردين قال إن خسارة الجزائر كانت بطعم الفوز.



سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.