عبر الاسلاك

اسقاط طائرتين اسرائيليتين وعرض الحطام في ساحة السبع بحرات

06.11.2018 | 23:33

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


التقطت هذه الصورة في 8 تشرين الاول عام 1973 في ساحة السبع بحرات في دمشق من قبل وكالة الاسوشيتد برس الاميركية.

وكتب تحتها الشرح التالي :

سوريا 8 تشرين الاول – اسقاط طائرات اسرائيلية ، قوات سوريا تدوس اجزاء من طائرتي سكاي هوك وفاتوم اسرائيليتين اسقطا من قبل القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي السورية بالقرب من دمشق يوم الاحد – (خدمة صور اسوشيتد برس عبر الراديو من بيروت ) 1973.


التقطت هذه الصورة خلال حرب تشرين "التحريرية" في العام 1973 ، ومن يعرف دمشق سيميز بسهولة بان حطام الطائرتين موجود في ساحة السبع بحرات وسط المدينة  وعلى الاغلب تم جلب حطام الطائرتين لعرضهما في الساحة امام العامة.

سيريانيوز


TAG:

هل سوريا خالية فعلا من "الكورونا" ؟

منذ اسبوعين وكل يوم تقريبا يصدر تصريح من مصدر طبي رسمي يفيد بان سوريا خالية من الكورونا ، وان السلطات تتخذ كل الاجراءات اللازمة لمنع دخول الوباء الى سوريا ..

"كورونا" ينتشر في 3 دول.. ارتفاع متسارع لعدد الضحايا بالعالم..والسعودية تعلق دخول المعتمرين مؤقتاَ

انتشر فيروس "كورونا" في 3 دول جديدة، في ظل ارتفاع متسارع لأعداد الضحايا نتيجة الوباء في دول اخرى، فيما علقت السعودية السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت خوفاَ من انتشار الفيروس .

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.