المنوعات

فنلندا الأكثر سعادة في العالم للعام الرابع توالياً

21.03.2021 | 21:19

تصدرت فنلندا قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم للسنة الرابعة على التوالي وفقاً للتقرير الذي ينشر بالتزامن مع احتفال الأمم المتحدة باليوم الدولي للسعادة، والذي يصادف تاريخ 20 آذار من كل عام.

ويعمل المؤشر بحسب رويترز على تصنيف 149 دولة حول العالم بناء على عوامل أهمها إجمالي الناتج المحلي للفرد، والحياة الصحية المتوقعة، بالإضافة إلى آراء سكان الدول، إلا أن وباء كورونا حال دون إتمام الاستطلاع على أوسع نطاق ممكن، وانحصرت نسخة هذا العام من التقرير بمجموعة دول لا يتعدى عددها 95 دولة.

وهيمنت دول شمال أوروبا على المراكز الأولى في القائمة إذ حلت ايسلندا ثانية متفوقة على الدنمارك التي جاءت في المركز الثالث فسويسرا رابعة وهولندا خامسة.  

بالمقابل فإن الدولة الأكثر تعاسة في العالم وفقاً للتقرير فهي أفغانستان، تليها ليسوتو (في أقصى جنوب قارة أفريقيا) وبوتسوانا ورواندا وزيمبابوي.

أما عربياً فتصدرت السعودية قائمة الدول العربية بعدما حلت في المرتبة 21 عالميا، متفوقة على الإمارات التي تصدرت الدول العربية العام الماضي.

وكانت المرتبة الثالثة عربيا من نصيب البحرين، التي ظهرت في الترتيب 35 على مستوى العالم، وحل المغرب في الترتيب الرابع على مستوى الدول العربية، بينما احتل المرتبة 80 عالميا.

وحل العراق في المركز الخامس كأكثر الدول العربية سعادة وفقا للمؤشر، محققا الترتيب 81 عالميا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -