أخبار الرياضة

فوز صعب آخر لفيدرر حامل اللقب وعبور سهل لديوكوفيتش بدورة شنغهاي الصينية

فيدرر

12.10.2018 | 10:11

حقق السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب والمصنف ثانيا عالميا، فوزا جديدا صعبا اثر تغلبه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 6-3 و2-6 و6-4 ليبلغ الدور ربع النهائي من دورة شنغهاي الصينية، ثامن دورات الألف نقطة للماسترز، في حين لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش أو الألماني الكسندر زفيريف صعوبة في بلوغ الدور ذاته.

وكان فيدرر احتاج الى ثلاث مجموعات ايضا في مباراته الأولى في شنغهاي ضد الروسي دانييل ميدفيديف الاربعاء قبل ان يخرج فائزا، وقد تكرر السيناريو امام منافسه الاسباني ليحقق عليه الفوز في ثماني مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ويلتقي فيدرر في الدور التالي مع الياباني كي نيشيكوري.

في المقابل، ثأر ديوكوفيتش لخسارته المفاجئة أمام الإيطالي ماركو تشيكيناتو في بطولة فرنسا المفتوحة في حزيران الماضي وتغلب عليه 6-4 و6-صفر في ساعة و9 دقائق.

وكان تشيكيناتو حقق مفاجأة مدوية عندما تغلب على الصربي في ربع نهائي رولان غاروس.

ويستطيع ديوكوفيتش الذي يقدم أفضل عروضه في الآونة الأخيرة الاقتراب من المصنف اول عالميا الاسباني رافايل نادال في حال توج باللقب في شنغهاي، وهو سيلتقي الجنوب افريقي المخضرم كيفن أندرسون الذي تغلب على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-4 و7-6 (7-1).

وتابع الألماني ألكسندر زفيريف تقدمه وتخطى الأسترالي الشاب أليكس دي مينور 6-1 و6-4 في الدور الثالث.

ويلتقي زفيريف (21 عاما) في الدور المقبل البريطاني كايل أدموند الفائز على التشيلي نيكولاس خارّي 7-6 (7-5) و6-3، باحثا عن الوصول إلى نصف النهائي لضمان مقعده في بطولة الماسترز الأخيرة في لندن بين 11 و18 تشرين الثاني المقبل.

سيريانيوز

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..