أخبار الرياضة

خروج ثنائي لحامل اللقب دجوكوفيتش والسويسري فيدرر من ربع نهائي دورة شنغهاي

تسيبايس

12.10.2019 | 09:34

حقق اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادسا المفاجأة بتجريده الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول من اللقب باخراجه من ربع النهائي دورة شنغهاي، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوز مثير 6-3، 5-7 و3-6 .

ولحق السويسري روجيه فيدرر بالصربي بعد سقوطه أمام الالماني ألكسندر زفيريف في مباراة شهدت إهدار الاخير خمس فرص للفوز بها قبل أن يحسمها في صالحه 6-3، 6-7 (7-9) و6-3.

وحقق تسيتسيباس الفوز الثاني في ثالث مواجهة جمعته بديوكوفيتش، بعد الأول في الدور الثالث من دورة تورونتو للماسترز العام الماضي، وثأر لخسارته أمام الصربي في نهائي دورة مدريد للماسترز هذا العام.

وقدم تسيتسيباس (21 عامًا) إحدى أفضل مبارياته أمام بطل الدورة أربع (رقم قياسي) وعوّض تأخره بمجموعة ليفوز في غضون 122 دقيقة.

ويلتقي اليوناني في نصف النهائي الروسي دانييل مدفيديف الثالث في الدورة والفائز على الايطالي فابيو فونييني العاشر 6-3 و7-6 (7-4).

وحقق تسيتسيباس المتوج هذا العام بلقب دورتي إستوريل البرتغالية ومرسيليا الفرنسية، 34 ضربة رابحة مقابل 28 لحامل لقب 16 بطولة غراند سلام الذي ارتكب 26 خطأ مباشرا مقابل 22 لليوناني.

ولم يكن تسيتسيباس، صاحب ثلاثة ألقاب فقط في مسيرته الاحترافية، عرضة لخسارة إرساله سوى مرة واحدة في الشوط الثاني من المجموعة الاولى، استفاد منها الصربي ومضى قدمًا لكسبها 6-3.

الا أن اليوناني رفع أداءه في المجموعة الثانية وأتيحت له فرصتان لكسر ارسال ديوكوفيتش في الشوط السادس لم يستفد منهما، لكنه نجح في الوقت الحاسم وتحديدًا الشوط الاخير ليكسبها 7-5.

وحمل اليوناني، الذي تغلب هذا العام على الثلاثة الكبار (ديوكوفيتش، الاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر)، الثقة الى المجموعة الاخيرة متسلحا بإرسالاته القوية حيث حقق 11 إرسالا ساحقا "آيس" في اللقاء، كاسرا إرسال الصربي في الشوط الرابع قبل أن يحسم المجموعة على ارساله.

وبات تسيتسيباس سادس لاعب يضمن مشاركته في البطولة الختامية بعد نادال وديوكوفيتش وفيدرر ومدفيديف والنمسوي دومينيك تييم.

في المباراة الاخرى، حقق زفيريف فوزا مثيرًا على فيدرر المصنف ثانيا في الدورة وثالثا عالميا في ساعتين وأربع دقائق بنتيجة 6-3، 6-7(7-9) و6-3.

وهو الفوز الرابع لزفيريف في سابع لقاء جمع اللاعبين، علمًا أن المواجهة الاخيرة (قبل اليوم) شهدت فوز الالماني في دور المجموعات من بطولة الماسترز الختامية في لندن العام الماضي قبل أن يمضي قدمًا ويفوز باللقب للمرة الاولى.

ويلتقي زفيريف في المربع الذهبي مع بيريتيني الذي أقصى تييم المصنف رابعا 7-6 (10-8) و6-4.

وكان مدفيديف أول المتأهلين إلى نصف النهائي بفوزه على فونييني 6-3 و7-6 (7-4).

وهي المرة السادسة على التوالي التي يبلغ فيها مدفيديف نصف النهائي في ست بطولات أو دورات شارك فيها منذ دور الأربعة في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والرابعة في مسيرته في دورات الماسترز بعد مونتي كارلو ومونتريال وسينسيناتي هذا العام.

سيريانيوز

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.