أخبار الرياضة

الفرنسي لوكلير يمنح فيراري الفوز الاول على حلبة مونزا الايطالية للمرة الاولى منذ 2010

فيراري

08.09.2019 | 19:44

تفوق شارل لوكلير في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد الأحد، ليمنح فريقه فيراري فوزه الأول في عقر داره على حلبة مونزا منذ العام 2010.

وقدم إبن إمارة موناكو أفضل هدية ممكنة للصانع الإيطالي في عيده التسعين، إذ عبر خط النهاية بعدما تمكن في مراحل عدة من السباق، من صد محاولات لتجاوزه من قبل سائقي فريق مرسيدس، بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الذي أنهى السباق في المركز الثالث خلف زميله الفنلندي فالتيري بوتاس.

وحقّق لوكلير فوزه الثاني في بطولة 2019 والثاني توالياً، ليمنح فيراري فوزاً أول في مونزا منذ الإسباني فرناندو ألونسو عام 2010.

كما منح لوكلير 21/ عاما/ فريق فيراري لقبه الثاني فقط في سباقات البطولة هذا الموسم حيث كان لوكلير نفسه فاز بلقب السباق البلجيكي يوم الأحد الماضي والذي كان الأول للفريق في سباقات البطولة منذ 11 شهرا.

وانطلق لوكلير في سباق اليوم من المركز الأول لكن هاميلتون تقدم عليه حتى اللفة 42 من هذا السباق الذي تضمن 53 لفة على مضمار "مونزا" الإيطالي حيث ارتكب هاميلتون خطأ كلفه صدارة السباق.

وكان الصراع بين هاميلتون ولوكلير اشتعل بشكل كبير بعد توقف كليهما في وسط السباق للتزود بالوقود علما بأنهما عادا إلى المضمار في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

واستعاد لوكلير صدارة السباق وتوج باللقب فيما انتزع فالتيري بوتاس السائق الآخر لمرسيدس المركز الثاني من هاميلتون الذي أنهى السباق في المركز الثالث.

ورغم احتلاله المركز الثالث، ما زال هاميلتون في صدارة الترتيب العام للبطولة هذا الموسم بفارق 63 نقطة أمام بوتاس فيما تقدم لوكلير على زميله الألماني سيباستيان فيتيل الذي أنهى السباق في المركز الثالث عشر.

ويحتل لوكلير الآن المركز الرابع في الترتيب العام بفارق ثلاث نقاط فقط خلف الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول وبفارق 13 نقطة امام فيتيل الذي تراجع للمركز الخامس.

وأفسد فيتيل سباقه في اللفة السادسة عندما تحطم الجناح الأمامي للسيارة إثر احتكاكه بسيارة لانس سترول سائق فريق ريسينج بوينت.

وتعرض فيتيل لعقوبة قدرها عشر ثوان بعد إصلاح سيارته نظرا للعودة إلى المضمار بشكل غير آمن.

سيريانيوز

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.

"الادارة الذاتية" الكردية: تم الاتفاق مع الحكومة السورية على انتشار الجيش على الحدود التركية

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.

الرئاسة الفرنسية: نعتزم اتخاذ اجراءات لحماية الجنود والمدنيين الفرنسيين في شمال سورية

تعتزم الرئاسة الفرنسية اتخاذ تدابير من اجمل حياة جنودها ومدنييها في شمال سورية بعد اعلان الولايات المتحدة عزمها سحب 1000 جندي من قواتها من المنطقة وتواصل العملية العسكرية التركية "نبع السلام".