أخبار الرياضة

الفرنسي لوكلير يمنح فيراري الفوز الاول على حلبة مونزا الايطالية للمرة الاولى منذ 2010

فيراري

08.09.2019 | 19:44

تفوق شارل لوكلير في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد الأحد، ليمنح فريقه فيراري فوزه الأول في عقر داره على حلبة مونزا منذ العام 2010.

وقدم إبن إمارة موناكو أفضل هدية ممكنة للصانع الإيطالي في عيده التسعين، إذ عبر خط النهاية بعدما تمكن في مراحل عدة من السباق، من صد محاولات لتجاوزه من قبل سائقي فريق مرسيدس، بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الذي أنهى السباق في المركز الثالث خلف زميله الفنلندي فالتيري بوتاس.

وحقّق لوكلير فوزه الثاني في بطولة 2019 والثاني توالياً، ليمنح فيراري فوزاً أول في مونزا منذ الإسباني فرناندو ألونسو عام 2010.

كما منح لوكلير 21/ عاما/ فريق فيراري لقبه الثاني فقط في سباقات البطولة هذا الموسم حيث كان لوكلير نفسه فاز بلقب السباق البلجيكي يوم الأحد الماضي والذي كان الأول للفريق في سباقات البطولة منذ 11 شهرا.

وانطلق لوكلير في سباق اليوم من المركز الأول لكن هاميلتون تقدم عليه حتى اللفة 42 من هذا السباق الذي تضمن 53 لفة على مضمار "مونزا" الإيطالي حيث ارتكب هاميلتون خطأ كلفه صدارة السباق.

وكان الصراع بين هاميلتون ولوكلير اشتعل بشكل كبير بعد توقف كليهما في وسط السباق للتزود بالوقود علما بأنهما عادا إلى المضمار في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

واستعاد لوكلير صدارة السباق وتوج باللقب فيما انتزع فالتيري بوتاس السائق الآخر لمرسيدس المركز الثاني من هاميلتون الذي أنهى السباق في المركز الثالث.

ورغم احتلاله المركز الثالث، ما زال هاميلتون في صدارة الترتيب العام للبطولة هذا الموسم بفارق 63 نقطة أمام بوتاس فيما تقدم لوكلير على زميله الألماني سيباستيان فيتيل الذي أنهى السباق في المركز الثالث عشر.

ويحتل لوكلير الآن المركز الرابع في الترتيب العام بفارق ثلاث نقاط فقط خلف الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول وبفارق 13 نقطة امام فيتيل الذي تراجع للمركز الخامس.

وأفسد فيتيل سباقه في اللفة السادسة عندما تحطم الجناح الأمامي للسيارة إثر احتكاكه بسيارة لانس سترول سائق فريق ريسينج بوينت.

وتعرض فيتيل لعقوبة قدرها عشر ثوان بعد إصلاح سيارته نظرا للعودة إلى المضمار بشكل غير آمن.

سيريانيوز

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .