أخبار الرياضة

البريطاني هاميلتون يكسر سلسلة انتصارات فيراري ويتوج بجائزة روسيا للفورمولا وان

هاميلتون

29.09.2019 | 22:04

 فاز بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الأحد بجائزة روسيا الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، في سباق حقق خلاله، مع زميله الفنلندي فالتيري بوتاس، ثنائية المركزين الأول والثاني لفريقهما مرسيدس.

وكسرت السيارتان الفضيتان على حلبة مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود، هيمنة فيراري على السباقات الثلاثة الأخيرة هذا الموسم ونهاية الأسبوع الحالي، اذ اكتفى شارل لوكلير بالحلول ثالثا على رغم انطلاقه من المركز الأول، بينما اضطر زميله الألماني سيباستيان فيتل للانسحاب بسبب مشكلة في المحرك.

وبدا فريق فيراري في طريقه الى تحقيق الفوز للمرة الرابعة تواليا هذا الموسم، وكسر هيمنة فريق مرسيدس على حلبة سوتشي، حيث فاز بسباقها في النسخ الخمس السابقة لجائزة روسيا الكبرى.

لكن استراتيجية مرسيدس والحظ الذي أسعفه، كبّدا الفريق الأحمر غاليا.

فانطلاق السباق على الحلبة الروسية شهد تقدما سريعا لفيتل، أتاح له تخطي هاميلتون ثاني المنطلقين عند المنعطف الأول، وبعده لوكلير عند المنعطف الثاني، ليتصدر السائق الألماني السباق أمام زميله إبن إمارة موناكو، وخلفهما البريطاني بطل العالم خمس مرات.

وبقي الترتيب على حاله الى حين بدء السائقين بدخول حظائر الفرق لتبديل الإطارات. وكان لوكلير الأول بين سائقي المقدمة، فدخل في اللفة 23، وتلاه فيتيل بعد نحو أربع لفات، ليعود الى الحلبة خلف زميله في المركز الرابع، في ظل ثنائية هاميلتون-بوتاس في المركزين الأولين.

لكن فيتل بطل العالم أربع مرات، سرعان ما اضطر للانسحاب وإيقاف سيارته على جانب الحلبة، ما دفع المنظمين الى اعتماد "سيارة أمان افتراضية" (إلزام السائقين بخفض سرعتهم تمهيدا لسحب السيارة المعطلة)، ما شكل فرصة مثالية لسائقَي مرسيدس اللذين دخلا لتبديل الإطارات، وعادا الى الحلبة محافظين على المركزين الأول والثاني.

وحاول لوكلير البناء على سرعة فيراري في نهاية الأسبوع الروسي لاسيما على الأجزاء المستقيمة، لتجاوز بوتاس في المراحل المتبقية من السباق، لكن الفنلندي حافظ على مركزه ووفر حماية أتاحت لهاميلتون الفوز في سوتشي للمرة الرابعة في مسيرته.

ورفع هاميلتون رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 322 نقطة، بفارق 73 نقطة عن زميله بوتاس، مع تبقي خمس مراحل على نهاية البطولة.

سيريانيوز