المنوعات

رشا شربتجي : أرفض وصف المثليين بالشواذ

21.08.2021 | 22:59

قالت المخرجة السورية رشا شربتجي إنه لا مشكلة لديها بطرح موضوع المثلية الجنسية في أعمالها الفنية، مشيرةً إلى أنّها ترفض وصف المثلي بالـ"شاذ".

وأضافت شربتجي ضمن برنامج  "شو القصة" مع الإعلامية رابعة الزيات أن الإختلاف شيء عادي بالنسبة لها، مضيفة "هؤلاء الأشخاص بحاجة لتقبلهم في المجتمع، ولو عرض علي عمل حول المثلية الجنسية فسأتناوله من وجهة نظر نفسية وطبية وإنسانية".

كما وصفت شربتجي كلاًّ من سلافة معمار وكاريس بشار وأمل عرفة بـ "الحصان الرابح" في الدراما السورية، وأكدت أن سلافة هي من أكثر الفنانات اللواتي تستطيع المراهنة عليهن، ووصفتها بالفنانة الذكية والمجتهدة.

ومن ناحية أخرى رفضت شربتجي المقارنة مع المخرج بسام الملا على صعيد إخراج الأعمال الشامية، واصفة إياه بـ"شيخ كار الأعمال الشامية".

وحول وجود توليفة فنية ثابتة في الأعمال العربية المشتركة تقتضي وجود بطل سوري وبطلة لبنانية دون إفساح المجال لكثير من الفنانين اعتبرت شربتجي أن الأمر ليس ثابتاً في الكثير من الأعمال، مشيرة إلى أن العديد من الأعمال التي قدمتها تضمنت تشكيلة مختلفة من الفنانين.

وأرجعت شربتجي السبب وراء التشكيلات الفنية المنتشرة للمنتجين الفنيين اللذين يقومون باختيار الأبطال حسب رؤيتهم الفنية للعمل على حد تعبيرها.

يشار أن آخر أعمال رشا شربتجي الفنية كان مسلسل "حارة القبة" الذي عرض في رمضان الفائت من بطولة عباس النوري وسلافة معمار وخالد القيش.

سيريانيوز