أخبار الرياضة

مواجهات متوازنة للكبار في قرعة ثمن نهائي الدوري الاوروبي

الدوري الاوروبي

23.02.2019 | 10:54

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والتي سُحبت في نيون السويسرية، عن مواجهات متوازنة جنبت كبار الأندية المرشحة الصدام المباشر.

وستكون مواجهة إينتراخت فرانكفورت الألماني، بطل 1980، مع إنتر ميلان الإيطالي، بطل أعوام 1991 و1994 و1998، الأقوى في هذا الدور الذي تقام مباريات ذهابه في 7 آذار المقبل، والإياب في 14 منه.

وأجبرت القرعة تشيلسي، بطل عام 2013، على خوض مباراة الذهاب على أرضه ستامفورد بريدج ضد دينامو كييف الأوكراني، فيما جاء مواطنه وجاره أرسنال، وصيف بطل 2000، في مواجهة رين الفرنسي الذي فجر المفاجأة في دور الـ32 بإخراجه ريال بيتيس الإسباني.

ويلعب نابولي الإيطالي، بطل 1989 بقيادة الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا آنذاك، مع سالزبورغ النمساوي الذي كان بلغ دور الأربعة الموسم الماضي.

أما إشبيلية الإسباني، المتوج باللقب 5 مرات بينها 3 مرات متتالية أعوام 2014 و2015 و2016، ومرتين قبل تسميتها الجديدة عام 2010 بعدما كانت تعرف سابقاً كأس الاتحاد الأوروبي وتحديدا منذ تأسيسها عام 1971، فسيلاقي سلافيا براغ التشيكي.

وأوقعت القرعة بنفيكا البرتغالي، وصيف نسخ 1983 و2013 و2014، في مواجهة دينامو زغرب الكرواتي، على أن يلعب فالنسيا الإسباني، بطل 2004، مع كراسنودار الروسي الذي يخوض دور ثمن النهائي للمرة الثانية.

ويلعب فياريال، الممثل الثالث لإسبانيا في المسابقة، مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي بطل 2008.

وتسحب قرعة الدور ربع النهائي في 15 آذار المقبل على أن تقام مباريات الذهاب في 11 نيسان المقبل، والإياب في 18 منه، على أن تسحب قرعة دور الأربعة في 19 منه وتقام المباريات في 2 آيا ذهابا و9 منه إياباً.

ويحتضن الملعب الأولمبي للعاصمة الأذرية باكو المباراة النهائية في 29 أيار.

سيريانيوز


TAG: يويفا

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.