أخبار الرياضة

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوصي بشدة على استكمال الموسم في البطولات القارية

الاتحاد الاوروبي

21.04.2020 | 22:45

أصدر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) "توصية صلبة" من أجل استكمال المسابقات المحلية في البطولات القارية التي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن من دون أن يحدد جدولا زمنيا لاستئنافها.

جاء ذلك خلال اجتماع الثلاثاء عبر تقنية الاتصال بالفيديو ضم ممثلين عن الأعضاء الـ55 في الاتحاد الأوروبي.

وقال الاتحاد القاري في بيان "هناك مروحة من الخيارات تتعلق بالروزنامة" لا سيما التي تطال البطولات المحلية والأوروبية للأندية تم تقديمها الى الاتحادات القارية.

وأشارت تقارير صحافية في الأيام الأخيرة إلى رغبة الاتحاد القاري إنهاء الدوريات المحلية في مطلع الصيف واستكمال مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) خلال شهر آب.

وتوقف النشاط الكروي في القارة العجوز منذ منتصف آذار بسبب تفشي وباء "كوفيد-19".

وأضاف البيان "ثمة توصية صلبة لإنهاء بطولات الدرجة الأولى ومسابقات الكأس المحلية (...) لكن هناك بعض الحالات الخاصة التي سيتم درسها عندما يتم التوصل إلى تصور في ما يتعلق بالمشاركة في المسابقات الأوروبية بالنسبة إلى البطولات الملغاة" في تلميح إلى بطولة بلجيكا التي قد لا تستأنف نشاطها.

وكان الاتحاد البلجيكي لكرة القدم أعلن أواخر آذار رفع توصية بإيقاف الدوري المحلي نهائيا، فتعرض لانتقادات من قبل الاتحاد القاري الذي اعتبر أنه "من المبكر وغير غير المبرر" اتخاذ أي قرار بوقف أي بطولة محلية مهددا باستبعاد الاندية البلجيكية من المشاركة في المسابقات القارية الموسم المقبل.

وأعرب رئيس الاتحاد الاوروبي السلوفيني الكسندر تشيفيرين في رسالة بعثها إلى الاتحادات القارية بعد توصية الاتحاد البلجيكي، بأنه "واثق" في ما يتعلق باستئناف النشاط الكروي "في الاشهر القادمة".

وتعتزم دول عدة استئناف النشاط في بطولاتها المحلية وراء أبواب موصدة من أجل انقاذ ايرادات النقل التلفزيوني وبينها ألمانيا حيث تجتمع رابطة الدوري الخميس مع ممثلي 36 ناديا من الدرجتين الأولى والثانية رابطة أملا في الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة لمعاودة النشاط اعتبارا من أيار.

وتأمل رابطة الدوري الألماني في حال استئناف اللعب، أن تتمكن من إنهاء الموسم بحلول 30 حزيران للحصول على الدفعات المتبقية من حقوق البث التلفزيوني والتي تقدر قيمتها بنحو 300 مليون يورو.

كما أعلنت رابطة الدوري الإيطالي الثلاثاء أن جميع الأندية أعربت عن موافقتها لاستئناف المنافسات وأكدت، من خلال تصويت بالإجماع للأندية الـ20 المشاركة، نيتها إكمال الموسم الرياضي 2019-2020".

سيريانيوز


TAG: يويفا

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.