أخبار الرياضة

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوصي بشدة على استكمال الموسم في البطولات القارية

الاتحاد الاوروبي

21.04.2020 | 22:45

أصدر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) "توصية صلبة" من أجل استكمال المسابقات المحلية في البطولات القارية التي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن من دون أن يحدد جدولا زمنيا لاستئنافها.

جاء ذلك خلال اجتماع الثلاثاء عبر تقنية الاتصال بالفيديو ضم ممثلين عن الأعضاء الـ55 في الاتحاد الأوروبي.

وقال الاتحاد القاري في بيان "هناك مروحة من الخيارات تتعلق بالروزنامة" لا سيما التي تطال البطولات المحلية والأوروبية للأندية تم تقديمها الى الاتحادات القارية.

وأشارت تقارير صحافية في الأيام الأخيرة إلى رغبة الاتحاد القاري إنهاء الدوريات المحلية في مطلع الصيف واستكمال مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) خلال شهر آب.

وتوقف النشاط الكروي في القارة العجوز منذ منتصف آذار بسبب تفشي وباء "كوفيد-19".

وأضاف البيان "ثمة توصية صلبة لإنهاء بطولات الدرجة الأولى ومسابقات الكأس المحلية (...) لكن هناك بعض الحالات الخاصة التي سيتم درسها عندما يتم التوصل إلى تصور في ما يتعلق بالمشاركة في المسابقات الأوروبية بالنسبة إلى البطولات الملغاة" في تلميح إلى بطولة بلجيكا التي قد لا تستأنف نشاطها.

وكان الاتحاد البلجيكي لكرة القدم أعلن أواخر آذار رفع توصية بإيقاف الدوري المحلي نهائيا، فتعرض لانتقادات من قبل الاتحاد القاري الذي اعتبر أنه "من المبكر وغير غير المبرر" اتخاذ أي قرار بوقف أي بطولة محلية مهددا باستبعاد الاندية البلجيكية من المشاركة في المسابقات القارية الموسم المقبل.

وأعرب رئيس الاتحاد الاوروبي السلوفيني الكسندر تشيفيرين في رسالة بعثها إلى الاتحادات القارية بعد توصية الاتحاد البلجيكي، بأنه "واثق" في ما يتعلق باستئناف النشاط الكروي "في الاشهر القادمة".

وتعتزم دول عدة استئناف النشاط في بطولاتها المحلية وراء أبواب موصدة من أجل انقاذ ايرادات النقل التلفزيوني وبينها ألمانيا حيث تجتمع رابطة الدوري الخميس مع ممثلي 36 ناديا من الدرجتين الأولى والثانية رابطة أملا في الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة لمعاودة النشاط اعتبارا من أيار.

وتأمل رابطة الدوري الألماني في حال استئناف اللعب، أن تتمكن من إنهاء الموسم بحلول 30 حزيران للحصول على الدفعات المتبقية من حقوق البث التلفزيوني والتي تقدر قيمتها بنحو 300 مليون يورو.

كما أعلنت رابطة الدوري الإيطالي الثلاثاء أن جميع الأندية أعربت عن موافقتها لاستئناف المنافسات وأكدت، من خلال تصويت بالإجماع للأندية الـ20 المشاركة، نيتها إكمال الموسم الرياضي 2019-2020".

سيريانيوز


TAG: يويفا