الأخبار المحلية

مجددا ..مناطق بإدلب وحلب تحت القصف وسقوط قتلى وجرحى

13.08.2016 | 12:38

سقط قتلى وجرحى, يوم السبت, جراء قصف استهدف مناطق وبلدات في ادلب وحلب.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف بالصواريخ استهدف بلدتي تفتناز وكفرتخاريم  شمال ادلب.

وأضافت المصادر ان قتلى وجرحى سقطوا بقصف بالصواريخ الفراغية على منطقة الصناعة في مدينة ادلب, وتم نقلهم الى المشافي الطبية في المدينة.

وجاء ذلك عقب يومين من وقوع قتلى وعشرات الجرحى بقصف مكثف على بلدة الدانا وسراقب وسرمدا بريف ادلب.

وشهدت عدة مناطق بادلب وريفها شهدت تصعيدا لعمليات القصف, بعد حادثة سقوط الطائرة المروحية الروسية في الريف الشرقي لمدينة سراقب ومقتل خمسة طيارين روس كانوا على متنها.

وفي سياق متصل, قالت المصادر إن قتلى وجرحى سقطوا بقصف طال طريق الشاميكو على الطريق الدولي وبلدتي الجينة وقبتان الجبل  في ريف حلب الغربي.

كما سقط جرحى بقصف بالبراميل المتفجرة على حي مساكن هنانو شرقي مدينة حلب, بحسب المصادر.

وشهد, يوم الجمعة, وقوع قتلى وجرحى جلهم من الأطفال والنساء, بقصف على بلدة حيان بريف حلب الشمالي, الأمر الذي وصفته المصادر المعارضة بـ "المجزرة", وذلك عقب ساعات من سقوط قتلى وجرحى في قصف استهدف مشاف واسواق شعبية في بلدات بريف حلب وأحياءها.

وتشهد "الهدنة" في سوريا "اِنهيارا وشيكا", حيث تتصاعد "الأعمال القتالية" في عدة مناطق , بعد انخفاض وتيرتها في الآونة الأخيرة, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بخصوص خرق الهدنة.

سيريانيوز

 

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.