الأخبار المحلية

مجددا ..مناطق بإدلب وحلب تحت القصف وسقوط قتلى وجرحى

13.08.2016 | 12:38

سقط قتلى وجرحى, يوم السبت, جراء قصف استهدف مناطق وبلدات في ادلب وحلب.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف بالصواريخ استهدف بلدتي تفتناز وكفرتخاريم  شمال ادلب.

وأضافت المصادر ان قتلى وجرحى سقطوا بقصف بالصواريخ الفراغية على منطقة الصناعة في مدينة ادلب, وتم نقلهم الى المشافي الطبية في المدينة.

وجاء ذلك عقب يومين من وقوع قتلى وعشرات الجرحى بقصف مكثف على بلدة الدانا وسراقب وسرمدا بريف ادلب.

وشهدت عدة مناطق بادلب وريفها شهدت تصعيدا لعمليات القصف, بعد حادثة سقوط الطائرة المروحية الروسية في الريف الشرقي لمدينة سراقب ومقتل خمسة طيارين روس كانوا على متنها.

وفي سياق متصل, قالت المصادر إن قتلى وجرحى سقطوا بقصف طال طريق الشاميكو على الطريق الدولي وبلدتي الجينة وقبتان الجبل  في ريف حلب الغربي.

كما سقط جرحى بقصف بالبراميل المتفجرة على حي مساكن هنانو شرقي مدينة حلب, بحسب المصادر.

وشهد, يوم الجمعة, وقوع قتلى وجرحى جلهم من الأطفال والنساء, بقصف على بلدة حيان بريف حلب الشمالي, الأمر الذي وصفته المصادر المعارضة بـ "المجزرة", وذلك عقب ساعات من سقوط قتلى وجرحى في قصف استهدف مشاف واسواق شعبية في بلدات بريف حلب وأحياءها.

وتشهد "الهدنة" في سوريا "اِنهيارا وشيكا", حيث تتصاعد "الأعمال القتالية" في عدة مناطق , بعد انخفاض وتيرتها في الآونة الأخيرة, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بخصوص خرق الهدنة.

سيريانيوز

 

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.