أخبار الرياضة

تشونبوك الكوري الجنوبي بطلاً لدوري أبطال آسيا على حساب العين الإماراتي

تشونبوك

27.11.2016 | 00:45

توج تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطلاً لدوري أبطال آسيا في كرة القدم يوم السبت بعدما خطف تعادلاً من أرض مستضيفه العين الإماراتي 1-1 في إياب نهائي المسابقة مستفيداً من فوزه ذهاباً 2-1.

وسجل هان كيو وو(30) هدف تشونبوك، والكوري الجنوبي لي ميونغ (34) هدف العين.

وخسر العين نهائي البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

بينما أحرز الفريق الكوري اللقب الثاني في تاريخه بعد عام 2006 على حساب الكرامة السوري، وليعوض خسارته لنهائي 2011 أمام السد القطري.

وسينال تشونبوك 3 ملايين دولار جائزة البطولة، كما فاز بشرف تمثيل قارة آسيا في بطولة العالم للأندية التي تحتضنها اليابان من 8 إلى 18 كانون الأول المقبل، حيث سيلعب مع أميركا المكسيكي في الدور ربع النهائي في 11 منه. وعادل تشونبوك اليوم رقم الاتحاد السعودي (2004 و2005) وغوانغجو ايفرغراندي الصني ( 2013 و2015) الأكثر احرازاً للألقاب في البطولة بنسختها الجديدة.

أما العين بطل نسخة 2003 ففشل في إحراز اللقب الثاني للمرة الثانية بعد خسارته نهائي عام 2005 أمام الاتحاد السعودي، كما فشل في كسر عقدة تشونبوك الذي سبق أن فاز عليه في 3 مناسبات سابقة، بنتيجة 1-2 في لقاء ذهاب النسخة الحالية،وصفر-1 و1-4 في ذهاب وإياب ربع نهائي 2004.

سيريانيوز

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".