أخبار الرياضة

الهلال السعودي يكسر نحسه ويتوج بلقب دوري أبطال آسيا على حساب اوراوا ريد الياباني

الهلال السعودي

24.11.2019 | 22:46

كسر الهلال السعودي حاجز النحس الذي لازمه على مدى عقدين من الزمن واستعاد زعامته للقارة الآسيوية، بعدما توج بلقب دوري ابطال اسيا في كرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والاولى بنظامه الجديد، على حساب اوراوا ريد دايموندز الياباني 2-صفر في سايتاما ضمن اياب الدور النهائي مكررا فوزه ذهابا 1-صفر.

وسجل هدفي الفوز سالم الدوسري (74) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (90+3)، ليحرز فريق العاصمة الرياض لقبه الثالث بعد 1992 و2000 ويثأر من أوراوا الذي اسقطه في نهائي 2017.

وضمن الهلال تمثيل قارة اسيا في كأس العالم للاندية المقررة الشهر المقبل في الدوحة بمشاركة فلامنغو البرازيلي، ليفربول الانكليزي، الترجي التونسي، مونتيري المكسيكي، هينغين سبور من كاليدونيا الجديدة والسد القطري المضيف.

ويدشن الهلال مشواره في مونديال العالم للأندية بمواجهة الترجي بطل إفريقيا في 14 كانون الاول، والفائز بينهما يلتقي في نصف النهائي فلامنغو البرازيلي المتوج السبت بلقب كأس "ليبرتادوريس" على حساب ريفربلايت الارجنتيني (2-1).

واصبح الهلال الاكثر تتويجا باللقب بالتساوي مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، وهو حل وصيفا ايضا اربع مرات في 1986 و1987 و2014 و2017.

ورفع الكأس لاعب وسط الهلال المخضرم محمد الشلهوب (38 عاما) الذي دخل في اللحظات الاخيرة، ليصبح اول لاعب يتوج بلقبين خلال 19 عاما.

واختير غوميس (34 عاما) افضل لاعب في المسابقة الى جانب احرازه لقب الهداف (11 هدفا).

سيريانيوز

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".