أخبار الرياضة

"نزار محروس" .. هل هو مدرب منتخب سوريا القادم ؟

نزار محروس

22.04.2016 | 01:09

 اقترب المدرب السوري نزار محروس المدير الفني لنادي طرابلس اللبناني من عقد اتفاق لتدريب منتخب سوريا للرجال لكرة القدم خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم .

وأعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم "صلاح رمضان" أنه سيسافر برفقة نائبه "فادي دباس" الى العاصمة اللبنانية بيروت يوم الأربعاء من اجل "التفاوض على بنود التعاقد مع المحروس" .

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم طرح اسم العراقي "عدنان حمد" كمرشح لتدريب المنتخب السوري إلا أن "راتبه العالي وتجميد الاتحاد الدولي لكرة القدم لأموال الاتحاد السوري" أدى الى الغاء فكرة التعاقد مع المدرب الأجنبي .

وذكر مصدر خاص " رفض الكشف عن اسمه " داخل اتحاد الكرة لسيريانيوز أن الاتحاد سيفتح باب المفاوضات مع "حسام السيد" مدرب الميناء العراقي أو "ايمن الحكيم "في حال "فشلت المفاوضات مع المحروس" .

ويلعب منتخب سوريا في المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم رفقة منتخبات " كوريا الجنوبية - ايران - اوزبكستان - قطر - الصين " .

ويفتتح منتخب سوريا أولى مبارياته في التصفيات بلقاء منتخب اوزبكستان في العاصمة الاوزبكية "طشقند" في الأول من شهر ايلول القادم .

ويعد نزار محروس أحد ابرز نجوم منتخب سوريا ونادي الوحدة في جيل الثمانينات كما حقق العديد من الإنجازات كمدرب كان ابرزها لقب الدوري الأردني وكأس الاتحاد الاسيوي مع نادي شباب الاردن إضافة الى لقب الدوري العراقي والوصول الى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي مع نادي اربيل العراقي .

يذكر أن المنتخبات ال12 المتأهلة الى الدور النهائي قسمت الى مجموعتين ضمت كل منها 6 منتخبات ويتأهل الأول و الثاني من كل مجموعة بشكل مباشر الى كأس العالم في حين يلعب صاحبا المركز الثالث في مباراتين يتأهل الفائز بمحصلتهما لملاقاة صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة الكونكاكاف على بطاقة التأهل المباشر للمونديال .

 

سيريانيوز